عادي

الأردن..صلح عشائري يعيد جريمة قتل «إيمان إرشيد» إلى الواجهة

15:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عادت القضية التي هزت الأردن، إلى الواجهة مجدداً، وذلك بعد منشور فيسبوك لوالد الطالبة إيمان إرشيد التي قتلت داخل الحرم الجامعي منذ عام، والتي تشابهت مع مقتل الطالبة المصرية نيرة أشرف.

وكتب والد الفتاة منشوراً عبر حسابه على «فيسبوك»، أعلن خلاله أن الجمعة المقبل الموافق 21 يوليو الجاري، سيكون موعداً لإجراء الصلح العشائري المتعلق بحادثة مقتل ابنته.

وقال إرشيد، إن الصلح العشائري سيكون في تمام الساعة السادسة مساءً، في منطقة ماركا الجنوبية بالعاصمة عمّان.

يأتي ذلك بعدما تسببت حادثة مقتل الطالبة العشرينية إيمان إرشيد داخل جامعة العلوم التطبيقية، الخاصة شمال العاصمة عمّان، في غضب عارم في الشارع الأردني، بعدما هاجمها شاب وأطلق عليها ست رصاصات استقرت طلقة منهم في الرأس، فلقيت مصرعها قبل أن يلوذ بالفرار.

وبعد أيام من الحادث، أعلنت السلطات الأردنية، أن قاتل الفتاة الجامعية إيمان إرشيد أطلق النار على نفسه عقب محاصرته من قبل قوات الأمن.

وكان النائب العام الأردني قد أصدر قراراً بحظر النشر في القضية، وشمل التعميم كافة وسائل الإعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعي، للتقيد بعدم نشر أي معلومات تتعلق بالقضية، أو مجريات التحقيق فيها، أو نشر أو إعادة نشر أو تداول أي صور أو فيديوهات تتعلق بالقضية، وقد تؤثر سلباً في مجريات التحقيق فيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/462wbsp9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"