عادي

«من سجل الزائرين».. خط السيسي يتصدر منصات التواصل

14:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نشر المتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي، صوراً للرئيس عبد الفتاح السيسي يكتب رسالة بسجل الزائرين، في مستهل زيارته لكينيا.

وأثارت الرسالة التي كتبها الرئيس المصري لنظيره الكيني وليام روتو، تفاعلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، لا سيما في التعليق على خط السيسي والإشادة به.

ونشرت صفحة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية على فيسبوك، صورة للرسالة مصحوبة بتعليق: «الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه كلمة للرئيس روتو، رئيس كينيا وللشعب الكيني الشقيق، في سجل الزائرين، بمستهل زيارة لكينيا للمشاركة في القمة التنسيقية للاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية».

الصورة

وجاء نص ما كتبه الرئيس المصري: «يسعدني أن أتقدم بخالص التقدير والشكر لفخامة الرئيس ويليام روتو، رئيس جمهورية كينيا، علي حسن الاستضافة وحفاوة الاستقبال».

أضاف: «وأعرب عن سعادتي لوجودي بالعاصمة الكينية نيروبي، متمنياً لأخي فخامة الرئيس روتو ولشعب كينيا الشقيق المزيد من الرخاء والتقدم».

وكان السيسي قد وصل، السبت، إلى كينيا للمشاركة في الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الإفريقي.

يشار أن القمة التنسيقية الإفريقية تم استحداثها عام 2019 تحت الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، اتصالاً بجهود الإصلاح المؤسسي للاتحاد، وفي إطار محور تقسيم العمل والمهام بين مفوضية الاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية، فضلاً عن تعزيز مسار التكامل الإقليمي بين دول القارة، خاصةً ما يتعلق بالتكامل الاقتصادي

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vcjx54d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"