عادي

«دبي للسلع» يُعزز تجارة السلع الزراعية مع جنوب آسيا

11:15 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي:«الخليج»
وقع مركز دبي للسلع المتعددة، شراكة مع شركة «سي جي أغروتيك»، ومقرها نيبال، بهدف زيادة حجم التجارة الثنائية في قطاع السلع الزراعية مع دول جنوب آسيا.
ويهدف المركز من خلال هذه الشراكة إلى تسهيل حركة تجارة السلع الزراعية بين دولة الإمارات والأسواق الرئيسية في جميع أنحاء جنوب آسيا.
وتركز الاتفاقية على تنمية سبل التعاون، لتسهيل الاستثمار وتحسين الوصول إلى الأسواق للشركات الأعضاء في المركز وتنشيط حركة التجارة في قطاعات القهوة والشاي والعسل.
وقّع المذكرة فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة، وفارون تشودري، المدير الإداري لمجموعة تشودري وشركة «سي جي أغروتيك».
وقالت فريال أحمدي: «شهد صافي واردات السلع الزراعية في جنوب آسيا ارتفاعاً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في المستقبل المنظور. وإلى جانب ذلك، أصبح التحدي العالمي الملح المتعلق بالأمن الغذائي أكثر بروزاً من أي وقت مضى، ما أدى إلى زيادة الطلب على السلع الزراعية في جميع أنحاء العالم. ويتطلع مركز دبي للسلع المتعددة، من خلال إبرام شراكات استراتيجية مماثلة، إلى اغتنام هذه الفرص عن طريق تعزيز مستويات الكفاءة والقيمة التي توفرها منظومة تجارة السلع الزراعية في دبي، لا سيما لشبكتنا الواسعة من الشركات الأعضاء التي تضم أكثر من 4200 شركة من جنوب آسيا».
من جانبه قال فارون تشودري: «تمثل شراكتنا مع مركز دبي للسلع المتعددة خطوةً بارزةً جديدة في مسيرة العلاقات التجارية في مجال السلع الزراعية بين دولة الإمارات وجنوب آسيا، وهي علاقة تستمر في النمو بقوة. كما أن الوصول إلى الشبكة الواسعة من الشركات الأعضاء في مركز دبي للسلع المتعددة والبالغ عددها 23 ألف شركة والاستفادة من خبراتها والتعاون في الفرص ذات المنفعة المتبادلة، سيسهم بشكل كبير في تعزيز قدرتنا على تنمية التجارة الثنائية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bnvzhkd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"