عادي

ربط الدماغ بحاسوب عبر الأذن الداخلية

20:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
التقنية الحديثة

إعداد: محمد عزالدين

ابتكر باحثون صينيون في جامعة تسينغهوا، بكين، تقنية لربط أدمغة الناس بحاسوب عبر الأذن الداخلية، أطلقوا عليها واجهة الدماغ والحاسوب «SprialE» باستخدام مادة مرنة تثبت في الأذن لإنشاء اتصال رقمي مع الدماغ.

وتسمح هذه التكنولوجيا بترجمة الأفكار إلى نصوص، والتحكم في الإلكترونيات الحيوية المرئية والمسموعة لواجهات الدماغ والحاسوب والتحكم في البرامج الرقمية بالتفكير فقط، وزيادة الذاكرة البشرية.

ويأتي ذلك في أعقاب التطورات الأخيرة في تكنولوجيا واجهة الدماغ والحاسوب، التي يمكن أن توفر تدفق بيانات النطاق الترددي الكامل إلى الدماغ، ولا يتطلب هذا الاختراع جراحة أو طرقاً غازية أخرى تعتمد على إبرة مجهرية لتثبيتها، مما يجعلها مناسبة للاستخدام اليومي.

وتنطوي الأساليب الحالية لربط واجهة الدماغ والحاسوب عبر الأذن، على أنظمة الدعم مثل سدادات الأذن أو المرفقات المطبوعة بتقنية الأبعاد الثلاثية، ويمنحها تصميمها الحلزوني سهولة تثبيتها وإزالتها دون التأثير على سمع مرتديها.

وأشار الباحثون إلى أن تصميم الجهاز يمكّن من سماع المنبهات الصوتية في العالم الخارجي في الوقت الفعلي، مضيفين أن هيكلها الفريد يمكّن من ارتداء الإلكترونيات الطبيعية والسرية القابلة للارتداء دون عناء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fh6j7da

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"