عادي

الإمارات تتصدر قائمة الوجهات المفضلة للسياح الصينيين هذا الصيف

23:22 مساء
قراءة دقيقتين

مع بداية العطلة الصيفية، اكتظت المطارات ومحطات القطار في الصين بالمسافرين وهم يستعدون للذهاب إلى وجهات سياحية متنوعة.

ووفقاً لبيانات وكالة «سي تريب» للسفر، كانت هناك زيادة 6 أضعاف في الطلب على تذاكر الطيران الدولية على أساس سنوي خلال الأيام الخمسة الأولى من موسم السفر الصيفي.

وقالت صحيفة الشعب اليومية الصينية إن بيانات وكالة «في إف إس غلوبال» لخدمات التأشيرات تشير إلى زيادة قوية في الطلب من قبل السياح الصينيين على التأشيرات السياحية منذ مارس الماضي، وبحلول مايو، بلغ عدد الطلبات على التأشيرات الأجنبية في الصين 40% من مستوى عام 2019، موضحة أن «في إف إس غلوبال» تتوقع أن يستمر الارتفاع في الطلب على السفر هذا العام، وأن تبدأ ذروة السفر السنوية قريباً.

وأعربت «في إف إس غلوبال» عن تفاؤلها بموسم السياحة لعام 2023، متوقعة أن يستمر طوال العام، وأن عطلة الصيف للطلاب أدت إلى تقديم ذروة الطلب على التأشيرات إلى مايو، معتقدة أن هذه الذروة ستستمر لمدة أربعة أشهر متتالية.

ومن حيث الوجهات الأجنبية للسياح الصينيين، تبرز دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة مفضلة في سوق السياحة الخارجية للصينيين هذا العام.

وفي هذا الصدد، قالت تشيماي، المديرة العامة لقسم أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط في شركة «تشون تشيو للسياحة» إن الرحلات السياحية التي نظمتها الشركة نحو الإمارات منذ إطلاق أول وفد سياحي في فبراير تجاوزت التوقعات.

وفسرت هذا بسهولة الحصول على التأشيرة السياحية، إلى جانب استعادة جزء كبير من الرحلات الجوية المباشرة، وتراوح الأسعار بين 10 آلاف يوان و20 ألف يوان. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwarfehp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"