عادي

دبي الأولى عالمياً في سوق العقارات الفاخرة

17:45 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أحمد البشير
صنعت دبي لنفسها رقماً قياسياً جديداً في عام 2023، حيث أصبحت رائدة في سوق العقارات الفاخرة في العالم، مع تسجيلها إجمالي مبيعات بقيمة 850 مليون دولار (3.1 مليار درهم) في الوحدات السكنية الراقية التي تبلغ كلفتها ما يزيد على 10 ملايين دولار خلال الأشهر الستة الأولى من العام، متفوقة على لندن ونيويورك وباريس للمرة الأولى، وفقاً لأحدث تقرير عن السوق.
وشهد سوق دبي 176 صفقة عقارية في قطاع الوحدات السكنية الراقية التي تتجاوز قيمتها 10 ملايين دولار خلال الفترة ما بين يناير ويونيو من العام الجاري، بما في ذلك صفقة عقارية ضخمة بقيمة 111.6 مليون دولار (410 ملايين درهم) في مقابل شقة بنتهاوس في مجمع «بولغاري لايت هاوس» في جزيرة جميرا.
وقال تقرير حديث صادر عن شركة «أولسوب آند أولسوب» العقارية إن التركيز العالمي المتزايد على دبي أدى أيضاً إلى ازدهار سوق المبيعات على الخارطة، مما أدى إلى زيادة حصتها إلى نحو 50 في المئة من جميع مبيعات العقارات، خلال النصف الأول من عام 2023.
وأدى الارتفاع في الطلب أيضاً إلى ارتفاع متوسط أسعار مبيعات العقارات السكنية في دبي بنسبة 17%، وبنسبة تزيد على ذلك بكثير في سوق العقارات الفاخرة.
وقال لويس ألسوب، الرئيس التنفيذي لشركة «أولسوب آند أولسوب»: «لم نتوقع بيع شقة بنتهاوس بقيمة 410 ملايين درهم، حيث أصبحت دبي السوق العالمي الرائد للعقارات الفاخرة في العالم للمنازل المبيعة والتي يزيد سعرها على 10 ملايين دولار».
وقال تقرير الشركة إن الأشهر الستة الأولى من عام 2023 شهدت وصول سوق العقارات في دبي إلى مستويات قياسية، حيث بلغ إجمالي المبيعات 48.46 مليار دولار (178 مليار درهم).
وقال التقرير إنه في النصف الأول من عام 2023 ارتفعت سجلات المشترين الجدد في شركة «أولسوب آند أولسوب» بأكثر من 84 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأوضح لويس ألسوب أن المستثمرين الأجانب قد انجذبوا إلى دبي، حيث كانوا حريصين في البداية على تجربة نمط الحياة، ثم الاستثمار في سوقها العقاري، مضيفاً أن الوضع المالي الحالي، وكذلك حالة عدم الاستقرار التي تشهدها منطقة أوروبا والولايات المتحدة والعديد من الأسواق المهمة قد زادت أيضاً من تفضيل المستثمرين المتزايد لدبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde8nmrs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"