عادي

منتسبو صيفي مليحة يزورون مربى الشارقة

16:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

زار منتسبو النشاط الصيفي لنادي مليحة، مربى الشارقة للأحياء المائية، في مستهل انطلاقة الأسبوع الثالث للنشاط الصيفي والمخصص لعنوان «أسبوع الهوية الوطنية» في إطار فعاليات برنامج «عطلتنا غير».

كانت الزيارة مساحة خاصة لمختلف الأعمار لمشاهدة العروض الحية، ومعايشة حياة الكائنات البحرية والتعرف إلى أهمية استدامة الحياة الفكرية وحاجة الانسان إليها.

وتنقل المنتسبون بين محطات الحياة البحرية، وما يقدمه مربى الشارقة من دور مهم في نشر الوعي والتثقيف التعليمي الخاص بأهمية البيئة البحرية للبشرية، وأهمية حمايتها وكيفية الحفاظ عليها من جميع المخاطر.

وتعرفوا خلال الجولة إلى ما يوفره من محتويات بيئية طبيعية مماثلة لطبيعة الحياة البحرية في أعماق البحار، وإلى عدد من المتخصصين والغواصين المؤهلين الذين يقومون بحمايتها للتعامل معها.

وانخرط المنتسبون في عدد من الورش التي سعت لإكسابهم المعلومات الوطنية العديدة، وتفاصيل الإنجازات المتحققة على أرض الإمارات.

وأكد سالم راشد الكتبي أمين السر العام لنادي مليحة أن الرحلات السياحية والثقافية التعريفية، جزء مكمل لصيف نادي مليحة، لأنها دائماً تعتمد على عنصر التشويق والإمتاع وتكسب المنتسبين معلومات كثيرة عن الأماكن التي يزورنها وتحقق شعار الأسبوع في الهوية الوطنية.

وأضاف الكتبي أن الهدف من تنظيم هذه الرحلة إلى مربى الشارقة للأحياء المائية، هو تعريف الأجيال المشاركة في هذا النشاط الصيفي والذين تجاوزت أعدادهم 333 مشاركاً بمعالم إمارة الشارقة الرائعة بما يحقق لهم وقتاً مفيداً وممتعاً من خلال هذه الرحلة التثقيفية والترفيهية، وإكسابهم غاية مهمة ألا وهي الوطنية في سياق الاطلاع على تلك الإنجازات ومعايشتها لاستدامة الحياة الفطرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yu5f6mmj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"