عادي
بالتزامن مع البدء في تشغيل أولى خدماتها لتبريد المناطق في الهند

386.4 مليون درهم أرباح «تبريد» بنمو 61% في النصف الأول

09:05 صباحا
قراءة 3 دقائق
2
1


أبوظبي: «الخليج»
 أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد»، عن نتائجها المالية الموحّدة للستة أشهر الأولى من عام 2023، مسجّلة ارتفاعاً في صافي أرباحها بنسبة 61%، ليبلغ 386.4 مليون درهم، مقارنة بـ 240.4 مليون درهم في النصف الأول من عام 2022.
وارتفعت إيرادات «تبريد» خلال النصف الأول من العام الحالي 9.4% على أساس سنوي لتصل إلى 1.067 مليار درهم، مقارنة بـ 975.7 مليون درهم لنفس الفترة من العام الماضي، حيث أضافت الشركة هذا العام 33,483 طن تبريد عبر توصيلات جديدة في الإمارات والبحرين وسلطنة عمان والسعودية، وإضافة محطة تبريد في الإمارات ومحطتين في السعودية، ما أدى إلى زيادة إجمالي حجم الطاقة التشغيلية للشركة إلى 1.3 مليون طن تبريد.

المستوى الدولي

وتواصل «تبريد» نموّها على المستوى الدولي خلال النصف الثاني مع هذا العام مع الاستحواذ الناجح على شبكة تبريد تخدم مشروع إنتليون بارك التابع للمطور العقاري تاتا ريالتي، بمساحته البالغة 3.5 مليون قدم مربعة في جوروغرام، الهند؛ حيث بدأت «تبريد» في وقت سابق من هذا الشهر تشغيل الشبكة، لتطلق بذلك رسمياً أولى عملياتها في الهند، التي أصبحت شريكاً رئيسياً وسوقاً استراتيجياً لشركة «تبريد» بالتزامن مع توسعات محفظتها العالمية.


أبرز المؤشرات المالية

سجلت أرباح العمليات، ارتفاعاً بنسبة 5% لتصل إلى 394.2 مليون درهم (مقارنة بـ 376.6 مليون درهم في النصف الأول من عام 2022).
وسجلت الشركة أرباحاً قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك تقدر بـ590.1 مليون درهم (مقارنة بـ 589.3 مليون درهم في النصف الأول من عام 2022).

الإنجازات التشغيلية

بلغ إجمالي حجم الطاقة التشغيلية 1.3 مليون طن تبريد، وبلغ حجم توصيلات التبريد الجديدة 33,483 طن، منها 17,396 طن لعملاء جدد في الإمارات، و14,163 طن في السعودية، و1,018 طن في البحرين، و906 أطنان في سلطنة عُمان، كما أضيفت ثلاث محطات تبريد جديدة (محطة تبريد في الإمارات ومحطتين في السعودية).

التوسع والاستحواذ

وقال خالد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس الإدارة: «بعد الأداء القوي الذي حققته العام الماضي، يسرنا في «تبريد» أن نعلن عن تحقيق المزيد من النمو على مستوى الإيرادات والأرباح على أساس سنوي خلال النصف الأول من عام 2023. إن نجاحنا في التوسع والاستحواذ على مشاريع جديدة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وإطلاق أولى خدماتنا لتبريد المناطق في الهند، لم يمكّننا وحسب من تقديم خدمات تبريد فعّالة وموثوقة؛ بل أَسهم في نمو قاعدة عملائنا العالميين، وتعزيز مساهمتنا بشكل كبير في جهود الحد من الانبعاثات الكربونية التي تعتبر على رأس أولوياتنا».
وأضاف: «مع اقتراب موعد انعقاد قمة المناخ «كوب 28»، تركّز «تبريد» على الابتكار التقني وإبرام شراكات استراتيجية، تمكّنّا من تحقيق جملة من الأهداف، من بينها تلبية متطلبات المجتمعات التي نقدم فيها خدماتنا، وتعزيز القيمة لجميع الأطراف المعنية، ودعم تحول قطاع الطاقة، وذلك من خلال توفير خدمات تبريد يُعتمد عليها وصديقة للبيئة. وقد أصدرت «تبريد» مؤخراً تقرير الحوكمة البيئية والمجتمعية والمؤسسية لعام 2022، ويسلّط هذا التقرير الضوء على استثمارنا في كوادرنا البشرية التي نعتبرها من أهم أصولنا، حيث نقدم لهم برامج متنوعة تركز على الارتقاء بمستويات رفاهية الموظفين وتطورهم المهني، بينما نعزز جهود التوطين والتنوّع. ولا شك أن تركيزنا المتواصل على تحقيق التميز التشغيلي واستقطاب أفضل الكوادر، سيؤهلنا للارتقاء نحو مستويات أفضل وتحقيق نتائج أكثر تميزاً خلال النصف الثاني من العام الجاري وحتى عام 2024».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bjaf8dt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"