عادي
المحكمة تقضي بحبسهم وتغريمهم وإبعادهم

اقتحموا البقالة وسرقوا 21 ألف درهم من صاحبها

15:59 مساء
قراءة دقيقتين
محاكم دبي

دبي: محمد ياسين

سرقت عصابة من مكونة من مجموعة أفارقة، 21 ألف درهم من بقالة في منطقة هور العنز بدبي، بعد تهديد صاحبها بالقتل بأسلحة بيضاء، فدانتهم محكمة الجنايات بدبي، وقضت بحبس اثنين منهم حضورياً وآخر غيابياً عاماً واحداً، وتغريمهم بالتضامن المال محل الجريمة وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم.

تعود تفاصيل القضية إلى ديسمبر الماضي، حين تقدم صاحب بقالة في منطقة هور العنز ببلاغ يفيد بسرقته بالإكراه داخل محل عمله، وأفاد المُبلّغ انه فوجئ بمجموعة أفارقة يدخلون بقالته الساعة 11 صباحاً، حيث كانوا ملثمين وبحوزتهم أسلحة بيضاء.

وتابع أن أحد المتهمين أغلق باب البقالة فيما هدده الآخرون بالقتل إذا لم يعطهم ما لديه، ففتح درج المحاسبة، فسرقوا 21 ألف درهم منه وفروا. فاستنجد بالمارّة فور خروجهم مهرولين إلى مركبة كانت تنتظرهم بالقرب من المكان.

وأفاد شاهد في التحقيقات، بأنه سمع صوت المبلّغ يصرخ ويطلب المساعدة كونه تعرض إلى السرقة، فتوجه إلى البقالة حيث أبصر مجموعة أفارقة يفرون متوجهين إلى مركبة، فتمكن من الإمساك بأحدهم، إلا أن الأخير رماه إلى جانب الطريق وواصل التقدم نحو المركبة وفروا من المكان.

وبحسب ملف القضية تمكن فريق من التحريات من تفريغ كاميرات المراقبة في مكان الواقعة، وتعرف إلى صاحب المركبة المستخدمة في الجريمة، وقبض عليه، وعلى المتهم الثاني في منطقة النهدة.

وأقر المتهم الأول أنه اشترك في الجريمة، وكان دوره نقل أفراد العصابة إلى مكان الجريمة وانتظارهم لإعادتهم بعد سرقة البقالة؛ مقابل 1500 درهم، فيما أقر الثاني، أن آخر هارباً اقترح عليه الاشتراك في سرقة بقالة في منطقة هور العنز، وخطط للسرقة حيث كان دوره مراقبة المكان وتهديد صاحب البقالة بسكين، ليعطيهم ما لديه من أموال، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrb7k7r7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"