عادي
تسبب في خسائر اقتصادية تزيد على 3.1 مليار يوان

دوكسوري يضرب شمال الصين بشدة.. وتوقع هطول أمطار قياسية في بكين

12:56 مساء
قراءة دقيقتين

بكين - (رويترز)

شهدت الصين فيضانات في الشمال، نتيجة إعصار دوكسوري الذي ضربها بشدة، مع توقع هطول أمطار قياسية في بكين.

ويعمل السكان في الجنوب على إزالة آثار الإعصار رغم اقتراب عاصفة أخرى قبالة الساحل.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بأن المركز الوطني للأرصاد الجوية أبقى على التحذير باللون الأحمر، وهو أعلى مستوى في البلاد، من العواصف المطيرة الأحد.

دمار وإخلاء منازل

ودوكسوري إحدى أقوى العواصف التي تضرب الصين منذ سنوات، ودفعت الآلاف إلى إخلاء منازلهم في إقليم فوجيان الجنوبي، وأحدثت دماراً في المناطق الساحلية، متجهة صوب الشمال والمناطق الداخلية. واجتاحت الفلبين وتايوان قبل أن تصل إلى الصين الجمعة.

وعلى الرغم من أن السلطات خفضت تصنيف دوكسوري من إعصار إلى عاصفة الأحد، أبقى مكتب الأرصاد الجوية على التحذير الأحمر مع هطول الأمطار الغزيرة في مختلف الأقاليم وخاصة المناطق الشمالية مثل خبي وبكين وشانشي وخنان.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأنه من المرجح، أن تشهد العاصمة أمطاراً قياسية، في حين أن المدن في إقليم خبي الذي يحيط ببكين غارقة في المياه. وذكر تلفزيون محلى أن 209 محطات للأرصاد الجوية في خبي سجلت أمطاراً غزيرة بمستويات مختلفة.

خسائر اقتصادية

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن دوكسوري أثر في 1.46 مليون شخص في فوجيان، حيث أعيد توطين أكثر من 363 ألفاً، ما تسبب في خسائر اقتصادية مباشرة تزيد على 3.1 مليار يوان (430 مليون دولار) حتى مساء السبت.

فيما حذر خبراء الأرصاد من اقتراب العاصفة المدارية خانون، التي من المتوقع أن تكتسب بسرعة قوة الإعصار وتضرب هذا الأسبوع الساحل الصيني المكتظ بالسكان في مقاطعة تشجيانغ، بين شنغهاي وفوجيان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3frpkp8d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"