عادي

«الرقابة النووية» تعزّز تعاونها مع السعودية

22:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اختتمت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية لدولة الإمارات مؤخراً زيارة رسمية استغرقت يومين إلى هيئة الرقابة النووية والإشعاعية للمملكة العربية السعودية، في إطار اتفاقية التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية الموقعة بين البلدين في عام 2019.

واستعرضت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية السعودية أنشطتها الرقابية، وتحديداً جهودها في تطوير البنية التحتية للحماية من الإشعاع بالمملكة، إضافة إلى عرض جهودها في التأهّب والاستجابة لحالات الطوارئ، حيث أنشأت المملكة منظمة وطنية للاستجابة للطوارئ، وشبكة إنذار مبكر، ومركز عمليات الطوارئ.

فيما قدمت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الإماراتية آخر المستجدات حول إطارها الرقابي للأمان الإشعاعي في الإمارات وجهودها لتطوير البنية التحتية للحماية من الإشعاع في الدولة لضمان حماية الجمهور والعاملين والبيئة، كما عرضت أنشطتها لبناء القدرات في مجال الحماية من الإشعاع، بما في ذلك وضع أنظمة التأهيل وبرامج التدريب لتعزيز الخبرات في مجال الأمان النووي والإشعاعي.

وقام الوفد الإماراتي بزيارة إلى مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، والتي تسهم في تطوير البنية التحتية للمملكة في مجال الطاقة النووية، إضافة إلى جولة في المختبرات التي تديرها هيئة الرقابة النووية والإشعاعية السعودية.

واختُتمت الزيارة باتفاق الطرفين على تعزيز التعاون في مجالات تغطي تبادل الخبرات، وتطوير الأطر الرقابية، وآليات الترخيص والتفتيش وبناء القدرات، والاستعداد والاستجابة لحالات الطوارئ، والأبحاث والتطوير، وغيرها من الأمور الأخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3p82vrte

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"