مشروع سلطان للتوظيف

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين

مبادرات عدّة لا تنتهي، بهدف توظيف المواطنين في حكومة الشارقة، وتعيينات مستمرة على مدار العام، بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ليجد أبناء الإمارات وظائف يستندون إليها بعد تخرجهم في الجامعة.
المشروع التنموي «مشروع الشيخ سلطان القاسمي لتوظيف المواطنين»، الذي أطلق منذ سنوات مضت، استهدف فئات معيّنة في المرحلة الأولى، ضمن وظائف استحدثت، واستمرت عمليات التوظيف عبر مراحل المشروع المختلفة، لتحقيق مستهدفات الحكومة بتوفير الحياة الكريمة لجميع الباحثين عن عمل، ضمن منظومة متكاملة، بهدف التنمية المجتمعية.
أعداد مختلفة لباحثين عن عمل من تخصصات متنوعة، وأخرى لفئات غير متخصصة، أعلنها صاحب السموّ حاكم الشارقة بنفسه، لأهمية هذا الموضوع، وأهمية إيجاد حلول جذرية لملفّ التوظيف والتوطين. وفعلياً تعلَن باستمرار تعيينات جديدة للمواطنين في حكومة الشارقة والقطاع شبه الحكومي والخاص أيضاً.
قرارات عدّة أعلنت أخيراً لتحسين ملفّ التوظيف، وكان أهمها قرار تعيين المواطنين من عمر 18 حتى 60 في حكومة الشارقة، حيث كان الإجراء السابق المتّبع، عقبة أمام بعض الباحثين عن العمل، وكانوا غير قادرين على الترشح للعمل في الحكومة نتيجة تجاوزهم عمر 30 سنة، ومثل تلك القرارات تعمل على تنظيم العمل، ومنح فرصة أكبر لشباب الإمارات، خاصة أن القطاع الحكومي يحتضن جميع الأعمار في التخصصات المختلفة.
بنك المعلومات لدى دائرة الموارد البشرية يحتضن الأعمار المختلفة، والفئات المتنوعة من حملة الشهادات الخفيفة إلى حملة الشهادات العليا، وثمّة تنوع كبير في التخصصات، فضلاً عن أنها تحتضن حديثي التخرج والقدامى، وأعدادهم في ازدياد، نظراً لتخرج عدد كبير في الجامعات سنوياً، وهذا يحتّم على المعنين إيجاد فرص وظيفية لهم وتقليص تلك الأعداد ضمن منظومة توظيف متكاملة، وهذا ما تعمل عليه الشارقة ضمن المشروع.
توجيهات صاحب السموّ لدائرة الموارد البشرية، كانت واضحة في آخر مداخلة هاتفية له عبر برنامج «الخط المباشر»، التي ركزت على ضرورة البحث عن وظيفة لكل مواطن، خاصة أن هناك طلبات كثيرة للتوظيف، في ظل المزايا المتنوّعة التي تقدمها الشارقة، حتى أصبح العمل في الشارقة ميزة مهمة، في ظل الرواتب الجيدة وإجازة الوضع، والعمل أربعة أيام في الأسبوع.. وتلك المميزات تشجع الباحثين عن العمل على أن تكون الشارقة وجهة مفضلة للتوظيف، وهذا الطلب الكبير على التوظيف، يحتّم على القائمين في الموارد البشرية ابتكار طرائق حديثة لتوفير الوظائف للباحثين عن عمل، خاصة أن إنشاء الهيئات والدوائر قائم باستمرار، وتوطين الوظائف قائم تدريجياً في المؤسسات أيضاً.
كلمات صاحب السموّ، حاكم الشارقة، مطمئنة للباحثين عن عمل، فالجميع سيحظون بفرصهم الوظيفية في الشارقة بإذن الله.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dryxr5u

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"