عادي

إيرادات «ميرسك» الفصلية تهوي 40% إلى 13 مليار دولار

21:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حاويات على متن سفينة «إي ماجيستيك ميرسك» في إسبانيا (رويترز)

أبلغت شركة الشحن الدنماركية العملاقة «ميرسك»، الجمعة، عن انخفاض حاد في الأرباح والإيرادات خلال الربع الثاني على خلفية انخفاض أسعار الحاويات، لكنها تمكنت من التغلب على توقعات السوق ورفع مستوى توجيهها للعام بأكمله.

كما حذرت من تراجع أعمق في الطلب العالمي على حاويات الشحن، وتتوقع الآن أن تنخفض الأحجام بما يصل إلى 4% مقابل السيناريو الأسوأ السابق البالغ 2.5% حيث خفضت الشركات مخزونها وسط مخاطر الركود في أوروبا والولايات المتحدة.

وسجلت ثاني أكبر شركة شحن في العالم، والتي غالبًا ما يُنظر إليها على أنها رائدة التجارة العالمية، أرباحًا في الربع الثاني قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) بلغت 2.91 مليار دولار، أي أقل بكثير من الرقم القياسي البالغ 10.3 مليار دولار للربع نفسه في عام 2022 وتوقع المحللون إيراد 2.41 مليار دولار حسب بيانات رفينيتيف.

وانخفضت الإيرادات بنسبة 40% على أساس سنوي، من 21.65 مليار دولار في الربع الثاني من العام الماضي إلى 12.99 مليار دولار، حيث استمرت أسعار الحاويات في الانخفاض وظلت الأحجام ضعيفة بسبب «استمرار إزالة المخزون، خاصة في أمريكا الشمالية وأوروبا»، كما قالت الشركة في تقريرها. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykn3b63j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"