عادي

من يحمل كأس العراق.. القوة الجوية أم أربيل ؟

10:44 صباحا
قراءة دقيقتين
1-فريق القوة الجوية

بغداد: زيدان الربيعي

يحتضن ملعب الشعب الدولي في العاصمة العراقية بغداد، مساء السبت، المباراة النهائية لكأس العراق التي ستجمع فريق القوة الجوية مع فريق أربيل.

يلعب فريق القوة الجوية على أرضه وبمساندة جماهيره الواسعة، وهو يأمل في أن يحصل على اللقب ليكون خير تعويض عن فقدانه للقب الدوري الذي ذهب لصالح فريق الشرطة، كذلك يرغب في أن يكون طرفاً في مباراة كأس المثابرة التي تجمع عادةً بطل الدوري مع بطل الكأس عند افتتاح نشاطات الموسم الكروي المقبل.

ويطمح مدرب القوة الجوية، المصري مؤمن سليمان إلى أن يضيف لقب بطولة كأس العراق إلى رصيده الشخصي، بعد أن تمكن في الموسم الماضي من الفوز بلقب الدوري مع فريق الشرطة، ولو نجح في هذا المسعى، فإنه سيكون المدرب الوحيد من غير المدربين العراقيين الذي يحقق هذا الإنجاز.

بينما فريق أربيل، يسعى جاهداً إلى تحقيق اللقب، لأنه سيلعب نوعاً ما من دون ضغوط، لأن ما حققه لغاية الآن يمثل إنجازاً كبيراً لدى إدارته وكذلك عند طاقمه التدريبي الذي يقوده المدرب عباس عبيد، لكن مهمته لن تكون يسيرة، لأنه سيواجه فريقاً متمرساً في خوض المباريات الحاسمة، وكذلك لديه طموحات كبيرة في خطف اللقب.

ومن المتوقع أن يلجأ مدرب فريق أربيل عباس عبيد، المعروف بقدراته الجيدة في تحليل الفريق المنافس بتوجيه لاعبيه بعدم السماح للاعبي القوة الجوية بالتسجيل في وقت مبكر، لأنه على يقين تام بأنه كلما تأخر لاعبو القوة الجوية في التسجيل فإنهم سيتعرضون إلى ضغوط كبيرة، وعندها سيقل تركيزهم وتحصل لديهم بعض الأخطاء التي سيطلب عبيد من لاعبيه استثمارها من أجل خطف هدف قد يتسبب بحصول أربيل على لقب كأس العراق لأول مرة في تاريخه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xfhvre5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"