عادي

نجاح «التواصل الاجتماعي..» بدبا الحصن

19:27 مساء
قراءة دقيقتين

اختتم مجلس أولياء الأمور والطلبة والطالبات فرع مدينة دبا الحصن، التابع لهيئة الشارقة للتعليم الخاص، نشاطه الصيفي بنجاح مع ندوة توعوية مُثمرة تحت عنوان «التواصل الاجتماعي يعكس سلوك مستخدميه». تم تنفيذ الندوة بالتعاون مع نادي دبا الحصن الرياضي الثقافي، ضمن فعاليات صيف الشارقة الرياضي بشعار «عطلتنا غير».

تعد هذه الورشة خطوة مهمة في تأكيد دور مجالس أولياء الأمور في تعزيز الوعي والتوجيه السليم للطلبة، والتعاون المثمر مع الجهات المحلية والمؤسسات الثقافية والرياضية لتحقيق أهداف تربوية مستدامة.

ألقى المدرب أحمد عبدالله الغصيب ورشة عمل تفاعلية وثرية تتناول موضوع التواصل الاجتماعي وأثره في سلوك مستخدميه، وهدفت هذه الورشة إلى توعية الأهالي والطلبة حول أهمية التواصل الإيجابي والمسؤول على وسائل التواصل الاجتماعي، وتوجيه الاستخدام الصحيح لهذه الوسائل.

شهدت الورشة مشاركة فعّالة من الأهالي والطلبة، حيث تم تبادل الآراء والتجارب وطرح الاستفسارات المختلفة، في إطار ما استهدفته من أولياء الأمور والطلاب في كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كأسلوب حياة بشكل إيجابي وتعريف الطلاب وأولياء الأمور بمخاطر التعامل بالرد على التغريدات الاستفزازية.

وأكد النقبي خلال الورشة أهمية بناء سلوكيات إيجابية على منصات التواصل الاجتماعي، وضرورة تعزيز الوعي حول مخاطر الانغماس الزائد فيها.

وجرى تقديم نصائح وإرشادات عملية لضمان استخدام آمن ومفيد لوسائل التواصل الاجتماعي، خصوصاً بين فئة الشباب والطلبة.

وخصص الغصيب مجموعة من الإرشادات والنصائح بأسلوب تربوي في الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي التي تعكس القيم والعادات التي تربى عليها ابن الإمارات معززاً بذاك استراتيجية جودة الحياة الرقمية لدولة الامارات العربية المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zd9h5v7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"