عادي

«خانون» يضرب سيؤول ويتجه صوب بيونغ يانغ

19:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

سيؤول - (رويترز)

أجلت السلطات في كوريا الجنوبية أكثر من 14 ألف شخص، وأغلقت المدارس في المناطق المتضررة من الفيضانات؛ إذ اجتاحت العاصفة المدارية «خانون» شبه الجزيرة الكورية، الخميس، بعد أن ضربت المناطق الجنوبية لليابان على مدى أسبوع.

ووصل خانون، الذي جرى خفض تصنيفه من إعصار إلى عاصفة مدارية، إلى اليابسة بالساحل الجنوبي الشرقي متجهاً إلى سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية.

وقد يضرب خانون مدينة بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية، في وقت مبكر من الجمعة، وأفاد الإعلام الرسمي هناك بصدور أمر للجيش والحزب الحاكم بالتأهب لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير الفيضانات وإنقاذ المحاصيل.

وقالت وزارة الداخلية الكورية الجنوبية، إن السلطات ألغت نحو 350 رحلة طيران، وأغلقت 450 خطاً بالسكك الحديدية، بالإضافة إلى نقل من يزيدون على 14 ألف شخص إلى مناطق آمنة.

وأضافت الوزارة أن شخصاً يستخدم كرسياً متحركاً في عداد المفقودين في دايجو بجنوب شرق البلاد، بعدما سقط في النهر، وتابعت أن السلطات تحقق في وفاة شخص آخر.

وقالت هيئة الأرصاد، إن العاصفة تسبّبت في هطول 60 مليمتراً من الأمطار في الساعة في بعض البلدات الواقعة على الساحل الشرقي، وبلغت سرعة الرياح القصوى 126 كيلومتراً في الساعة في مدينة بوسان الساحلية بجنوب شرق البلاد.

ومر خانون بإقليم جانجون الساحلي بشرق كوريا الجنوبية، اعتباراً من الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي (1130 بتوقيت جرينتش)، وفقد بعضاً من سرعته مع اتجاهه شمالاً بسرعة 23 كيلومتراً في الساعة نحو العاصمة سيؤول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdz8czx9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"