عادي

شويغو: أسلحتنا تثبت جدارتها والغربية «مبالغ فيها»

15:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شويغو

موسكو (رويترز) 
 قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الاثنين، إن الأسلحة الروسية تثبت جدارتها في أوكرانيا.
وقال شويغو في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي: إن الأسلحة الغربية «يبالغون في الدعاية لها» وقد ثبت أنها «بعيدة كل البعد عن المثالية» خلال القتال في أوكرانيا.

جاء ذلك في حفل افتتاح المنتدى العسكري التقني الدولي التاسع «الجيش-23»؛ حيث تابع الوزير: أن المعدات العسكرية الأجنبية في الواقع لم تكن خالية من العيوب، كما يتضح من عرض نماذج الغنائم التي حصلت عليها القوات المسلحة الروسية في أرض المعركة، والتي تعرض ضمن منتدى «الجيش-23».
وشدد الوزير على أن الأسلحة الروسية في الظروف الواقعية «تظهر موثوقية وفاعلية، في الوقت الذي تبدو المعدات الغربية المعلن عنها على نطاق واسع بعيدة كل البعد عن كونها خالية من العيوب».

وأشار شويغو إلى أن المؤسسات والمنظمات البحثية الروسية في إطار منتدى «الجيش-23»، وإلى جانب التطورات في تنفيذ طلبيات وزارة الدفاع، تدخل بمشاريع مستندة إلى مبادراتها الخاصة.

وقد قال مصدر مطلع من وكالة «نوفوستي»: إن المنتدى سيعرض معدات عسكرية غربية تم الحصول عليها خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة؛ حيث سيضم المعرض عدداً من نماذج المدرعات، بما في ذلك المدرعات القتالية، كما ستكون هناك دبابات «ليوبارد» الألمانية التي استولى الجيش الروسي على عدد منها، وكذلك مدرعات «برادلي» الأمريكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bx3jxxyb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"