عادي
نمو اقتصاد اليابان مع زيادة وتيرة تصدير السيارات..

«نيكاي».. يغلق على ارتفاع بدفعة من مكاسب في «وول ستريت»

11:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أغلق المؤشر «نيكاي» الياباني على ارتفاع، الثلاثاء، مقتفياً أثر صعود وول ستريت عند الإغلاق الليلة الماضية مع إقبال المستثمرين على شراء الأسهم، بعد خسائر حادة في الجلسة السابقة، وقادت الأسهم المرتبطة بالرقائق المكاسب.
وارتفع المؤشر «نيكاي» 0.56 في المئة عند الإغلاق إلى 32238.89 نقطة، ليعوض بعض خسائره التي بلغت 1.27 في المئة في اليوم السابق. كما صعد المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً 0.41 في المئة إلى 2290.31 عند الإغلاق.
ونما الاقتصاد الياباني للربع الثالث على التوالي في الفترة من إبريل/ نيسان وحتى يونيو/ حزيران؛ إذ ساعدت صادرات قوية للسيارات ووصول السياح في معادلة أثر بطء التعافي في الاستهلاك من تبعات جائحة «كوفيد ـ 19».
وأغلق المؤشران ستاندرد آند بورز500 وناسداك على ارتفاع، الاثنين، مع صعود سهم شركة انفيديا لصناعة الرقائق، بعد توصية قوية من مورجان ستانلي، ما أدى إلى تحقيق أسهم النمو الضخمة الأخرى مكاسب.
وفي اليابان، ارتفع سهم طوكيو إلكترون لتصنيع معدات صناعة الرقائق 1.68 في المئة، ليعطي أكبر دفعة للمؤشر نيكاي. وربح سهم أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق 1.91 في المئة.
وزاد سهم تي.دي.كيه لتصنيع أجهزة الاستشعار 2.47 في المئة.
وقفز سهم بوست هولدينجز اليابانية 4.89 في المئة، بعد أن أعلنت مجموعة البنوك وشركات التأمين، إعادة شراء ما يصل إلى 8.4 في المئة من أسهمها بقيمة 300 مليار ين.
وانخفض سهم مجموعة دينتسو 7.65 في المئة، ليصبح الأسوأ أداء على المؤشر نيكاي، بعد أن خفضت شركة الإعلانات التوقعات لصافي أرباحها السنوية. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2umzxw7p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"