عادي

ألمانيا تدعو لفرض عقوبات أوروبية على «انقلابيي النيجر»

17:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
برلين (أ ف ب)
دعت وزارة الخارجية الألمانية، الخميس، الاتّحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات على قادة الانقلاب العسكري في النيجر؛ حيث أطاح الجيش الشهر الماضي الرئيس المنتخب محمد بازوم.
وقالت الوزارة، في منشور على منصّة «إكس»،(تويتر سابقاً)، إنّه «بعد تعليق التعاون التنموي والأمني، نريد الآن في الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على الانقلابيين»، مشيرة إلى أنّ وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك أجرت في الأيام الأخيرة محادثات بشأن النيجر مع شخصيات عدّة من بينها نظيراها الفرنسية والأمريكي.
وأضافت أن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك تباحثت مع نظيرتها الفرنسية كاترين كولونا، ونظيرها الأمريكي أنطوني بلينكين بشأن النيجر.
وأشارت إلى أن وزيرة التنمية الألمانية سفينيا شولتسه التي تزور نيجيريا حالياً، قادت «مناقشات في أبوجا لمعرفة أفضل السبل لدعم جهود الجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)».
وأكّدت أنّ «ألمانيا تدعم الجهود الإفريقية لحلّ الأزمة في النيجر».
وبدأ قادة جيوش من غرب إفريقيا الاجتماع، الخميس، في غانا لتنسيق تدخل محتمل في النيجر، يهدف إلى استعادة النظام الدستوري في البلاد، بعد إطاحة انقلابيين بالرئيس النيجري المنتخب محمد بازوم.
وكانت الجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) التي تشعر بالقلق حيال سلسلة انقلابات عسكرية متتالية في المنطقة، قررت تشكيل «قوة احتياط» لوضع حد للانقلاب في النيجر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54mnu39k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"