عادي
أدنى مستوى منذ يونيو..

«نيكاي» يهبط وسط توقعات رفع الفائدة الأمريكية والمخاوف حيال انتعاش الصين

12:11 مساء
قراءة دقيقتين
رجل ينظر إلى لوحة أسهم إلكترونية خارج شركة للأوراق المالية في طوكيو (بلومبيرج) ooks at an electronic stock board outside a securities firm in Tokyo, Japaon Tuesday, Dec. 25, 2018. The Nikkei 225 Stock Average plunged below the 20,000 level and entered bear market territory, as Japanese equities headed for their worst December on record. Photographer Shoko Takayasu/Bloomberg
أغلق المؤشر «نيكاي» الياباني فوق أدنى مستوى له في شهرين ونصف بقليل، الخميس، إذ تأثرت معنويات المستثمرين في آسيا بالمخاوف حيال تعثر التعافي الاقتصادي في الصين واحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية.
ونزل المؤشر «نيكاي» 1.5% تقريباً إلى 31309.68 نقطة، وهو أدنى مستوى منذ أوائل يونيو/حزيران، قبل أن يقلّص بعض الخسائر لينهي الجلسة متراجعاً 0.44% عند 31626.00 نقطة.
وهبط المؤشر «توبكس» الأوسع 0.34% إلى 2253.06 نقطة، بعد أن لامس في وقت سابق أدنى مستوى في شهر تقريباً عند 2227.62 نقطة.
وقال تاكيهيكو ماسوزاوا، رئيس قسم التداولات في فيليب سيكوريتيز اليابان: «كان المستثمرون يتفاعلون فقط مع إشارات السوق السلبية، وارتفاع العائدات العالمية والمخاوف المستمرة بشأن الاقتصاد الصيني».
وبلغت عائدات سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات أعلى مستوياتها منذ أكتوبر/تشرين الأول عند 4.3120% الخميس، وسط توقعات بأن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة لفترة أطول بعد سلسلة من البيانات أكدت قوة الاقتصاد الأمريكي.
كما أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في يوليو/تموز، والذي نشر أمش الأربعاء، أن المسؤولين منقسمون حول الحاجة إلى مواصلة رفع أسعار الفائدة.
ودفع ذلك الين إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر عند 146.565 للدولار.
وخسر سهم فاست ريتيلينج مالكة العلامة التجارية يونيكلو 0.16%.
وأنهى سهم مجموعة سوفت بنك الخميس على ارتفاع طفيف، بينما أغلق صانع معدات الرعاية الصحية تيرومو على انخفاض 2.24%. وتراجعت الأسهم المرتبطة بالسياحة حتى بعد أن أشارت البيانات إلى انتعاش قوي في السياحة في اليابان.
وأظهرت بيانات رسمية أمس الأربعاء، أن عدد زوار اليابان في يوليو/تموز ارتفع إلى أعلى مستوياته منذ الجائحة، إذ ساعد ضعف الين على تعزيز السياحة والمساهمة في زيادة النمو في ثالث أكبر اقتصاد في العالم. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jp2bnrj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"