عادي

«غرفة الفجيرة» تناقش الرؤية المستقبلية حتى 2026

17:07 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد الشرقي يترأس اجتماع المجلس
سعيد الشرقي يترأس اجتماع المجلس
الفجيرة: محمد الوسيلة
أكد الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، حرص الغرفة على المضي قدماً في دعم مصالح مجتمع الأعمال في إمارة الفجيرة، والنهوض بمستوى أداء القطاع الخاص، وزيادة إنتاجية الشركات والمؤسسات، لتسهم في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الإمارة، وتعزيز التعاون بين مؤسسات القطاعين العام والخاص.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع المجلس أمس الأول الخميس بمقر الغرفة، بحضور أعضاء مجلس الإدارة وسلطان جميع الهنداسي، مدير عام الغرفة.
وأوضح الشيخ سعيد الشرقي، أن الاجتماع كرّس لمناقشة رؤية الغرفة للسنوات الثلاث القادمة (2023- 2026) والتي تقوم على ركائز أساسية؛ تشمل إبراز مكانة الإمارة الاقتصادية وفتح أسواق جديدة، والتحول الرقمي، وتحفيز بيئة الأعمال وجذب الاستثمار، وتطوير قطاع المعارض التجارية، ودعم مشاريع ريادة الأعمال، ورفع الكفاية الإنتاجية للشركات، إضافة إلى المسؤولية المجتمعية. كما ناقش المجلس خطط وآليات الرؤية الجديدة، ومواءمتها مع الخطة التنموية لإمارة الفجيرة.
وأشار إلى أهمية الدور الذي تلعبه الغرفة في تنمية الاقتصاد وتعزيز الجاذبية الاستثمارية للإمارة. مؤكداً أن الغرفة تعمل دائماً على مواكبة طموحات الإمارة التنموية.
من ناحيته، أوضح سلطان جميع الهنداسي، مدير عام الغرفة، أن مجلس الإدارة ناقش مشروع جدول الأعمال، وأن الغرفة عازمة في رؤيتها الجديدة على ترسيخ مفهوم ريادة الأعمال والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي؛ بهدف استقطاب أهم الشركات التقنية العالمية إلى الإمارة، وبناء علاقات تجارية قوية مع الدول الشقيقة والصديقة من خلال اختراق أسواق تجارية جديدة أمام المنتجات الوطنية. وترسيخ مكانة الفجيرة بالترويج لها، وتسليط الضوء على المزايا والفرص الاستثمارية والموارد الطبيعية المتنوعة التي تحوزها، وتتمتع بها إضافة إلى موقع الإمارة الاستراتيجي المتميز.
وأشار إلى أن المجلس أقر في اجتماعه تشكيل اللجان الداخلية والخارجية للغرفة للدورة الخامسة عشرة واللائحة التنفيذية لقانون الغرفة رقم (1) لسنة 2023، كما ناقش العديد من المواضيع التي تخص الغرفة، وتعزز دورها التنموي في الإمارة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44kmf2sk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"