عادي

صدارة إماراتية لبطولة جامعات آسيا للقوة البدنية

18:01 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبو فريق الجامعة الأمريكية على منصة التتويج

تصدر فريق الجامعة الأمريكية في الشارقة ترتيب بطولة آسيا الأولى للجامعات للقوة البدنية التي تنظمها جامعة الشارقة بالتعاون مع الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، برعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، وذلك في ختام منافسات الرجال.

وحصد فريق الجامعة الأمريكية في الشارقة 39 نقطة يليه فريق جامعة ديالي العراقية في المركز الثاني برصيد 37 نقطة، ثم فريق جامعة أزاد الإيرانية ثالثاً برصيد 28 نقطة ثم جامعة ميديلسيكس دبي رابعاً برصيد 26 نقطة، وجامعة الشارقة في المركز الخامس برصيد 23 نقطة من أصل 48 جامعة مشاركة في البطولة.

وأهدى سالم حسن مدرب فريق الجامعة الأمريكية في الشارقة للقوة البدنية الإنجاز إلى أسرة الجامعة، مؤكداً أن الفوز جاء تعزيزاً لتميز الفريق في بطولة الجامعات الإماراتية مؤخراً وأنه يتطلع لمشاركة الفريق مستقبلاً في بطولة العالم، مثنياً على دعم وتوجيهات مدير عام قسم الأنشطة الرياضية والترويحية الطلابية الأستاذ جرام دوبي.

بدوره وصف مدير بطولة آسيا للجامعات صلاح العامري المستويات الفنية التي قدمها اللاعبون بأنها ظهرت بشكل مميز وقوي وتعكس التطور الذي تشهده اللعبة على مستوى المجتمع الجامعي لقارة آسيا، موضحاً أن الدعم الكبير الذي أولته جامعة الشارقة عزز الجهود التي قامت بها اللجنة المنظمة وأن الاستعداد المبكر الذي سبق انطلاق البطولة ساهم في أن تحقق أعلى درجات النجاح.

وكشف العامري عن أن البطولة قدمت لاعبين موهوبين جدداً سيكون لهم شأن كبير في المستقبل ومنهم لاعبون مميزون مرشحون للانظمام للمنتخبات الوطنية.

نتائج مميزة

أحرز لاعب جامعة ميدلسيكس دبي فولات إيمران لقب بطل الأبطال للرجال متفوقاً على اللاعبين الذين أحرزوا المراكز الأولى. وفي أبرز نتائج اليوم الثالث أحرز اللاعب فولات المركز الأول بوزن تحت 105 كيلوجرامات، بينما فاز لاعب جامعة بابل العراقية مصطفى الطرفي بالمركز الأول لوزن تحت 120 كيلوجراماً، وحل لاعب جامعة أزاد محمد غولي زاده أولاً في الوزن المفتوح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fhj3zyn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"