عادي

الأسهم السعودية تواصل خسائرها للجلسة الثانية.. ومؤشر مصر يقفز 1.7%

19:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متعامل في بورصة قطر (وكالات)

أغلقت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج على انخفاض، الثلاثاء، بسبب تراجع أسعار النفط، في حين تأثرت معنويات المستثمرين بقرب انعقاد اجتماع البنوك المركزية العالمية في جاكسون هول هذا الأسبوع.

ارتفع مؤشر سوق دبي المالي 0.4% بفضل صعود سهم بنك دبي الإسلامي 1.4%. وظل سوق الأسهم في دبي مستقر مع توخي المستثمرين الحذر قبل ندوة جاكسون هول الاقتصادية التي سينظمها مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع. في المقابل تراجع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية 0.1%.

وانخفض المؤشر السعودي 0.3% مواصلاً خسائره للجلسة الثانية توالياً، مع تراجع سهم مجموعة سليمان الحبيب للخدمات الطبية 1%، بينما انخفض سهم شركة النفط العملاقة «أرامكو» 0.2%.

وأغلق المؤشر القطري منخفضاً 0.1%، متأثراً بتراجع سهمي البنك التجاري 1%، وشركة صناعات قطر للبتروكيماويات 0.3%.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 1.7% مع صعود معظم الأسهم المدرجة فيه، بما في ذلك سهم الشركة الشرقية (إيسترن كومباني)،المحتكرة لصناعة التبغ، والذي قفز 8.5% بعد تلقي عدة عروض من مستثمرين أجانب لشراء 15.3% من أسهمها.

ووعدت مصر صندوق النقد الدولي بتقليص مشاركة الدولة في الاقتصاد والسماح للشركات الخاصة بلعب دور أكبر، في إطار حزمة دعم مالي مدتها 46 شهراً، تصل قيمتها إلى ثلاثة مليارات دولار أبرمت في ديسمبر/كانون الأول. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dw23w9c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"