عادي

غموض صفقة بيع مانشستر يونايتد يعرقل تقدم تن هاغ

17:36 مساء
قراءة دقيقتين
المحترف يعزل الضجيج وفق فيرديناند

متابعة: ضمياء فالح

أكد مدافع مانشستر يونايتد السابق ريو فيرديناند على أن الغموض في صفقة بيع النادي يلحق الضرر بالتقدم الذي يحرزه مدرب الفريق الهولندي إيريك تن هاغ،وقال:«قطعاً هناك أشخاص يحتلون منصب المدير التنفيذي في النادي بالسنوات الأخيرة وفشلوا في تحقيق طموح هذا النادي الأيقونة لأنهم ببساطة ليسوا مناسبين للمنصب. مرت 9 أشهر منذ إعلان آل جليزر قرارهم ببيع النادي لكن لا أحد يدري هل هم فعلاً يريدون بيعه أم يريدون مناورة المشجعين. قبل بضعة أسابيع أخبروني أن الصفقة وشيكة لكن في النهاية لم يحدث شيء».

وتابع فيرديناند:«الشيء الوحيد المريح في الأمر أنه لا الشيخ جاسم ولا سير راتكليف وصف آل جليزر بالمحتالين وانسحب، لأجل هذا ما زلت متفائلاً بإمكانية عقد الصفقة. التعاقد مع ميسون ماونت وأونانا كان ضرورياً لكن من المشين أن يأتينا راسموس هويلند مصاباً وقيل لي أن النادي ربما لن يشتري المزيد بسبب تقيده بلوائح اللعب المالي النظيف إلا في حال باع هاري ماجواير لويست هام وباع لاعبين آخرين».

وعن رأيه في الفريق هذا الموسم قال فيرديناند:«سأؤجل تقديم رأيي حتى موعد فترة التوقف لخوض المباريات الدولية الشهر المقبل لكن الأهم أن المشجعين يدعمون الفريق ولا يسمحون لسموم آل جليزر بتنغيص دعمهم. كنت أطلب شيئاً واحداً من الفريق منذ رحيل فيرجسون وهو الهوية وأعتقد أن المدرب تن هاغ استعاد شيئاً منها بحصد كأس الرابطة والتأهل لدوري أبطال اوروبا لذا الحنق على آل جليزر ليس ظاهرة جديدة. الشيء الوحيد الذي يمكن للاعبين فعله هو خفض رؤوسهم ومحاولة تقديم أفضل أداء وتجاهل اللغط بشأن الصفقة، هم لا يستطيعون المشاركة في تظاهرات المشجعين وأنت كمحترف يجب ألا تتأثر بالضجيج خلف الكواليس».

تصريحات فيرديناند تشير حتماً لضياع فرصة التعاقد مع النجم المغربي سفيان مرابط الذي أبدى نادي نابولي اهتماماً بشرائه بعد تلكؤ إدارة اليونايتد. وفوت نابولي فرصة التعاقد مع جابري فيغا المنتقل للدوري السعودي وتبدو صفقة مرابط من فيورنتينا ممكنة وكشف تقرير عن إعطاء المدرب رودي غارسيا الضوء الأخضر لتمريرها ووفق التقرير يصل سعر النجم الدولي المغربي إلى21 مليون استرليني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfp8sy5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"