عادي
فرهاد «يعصب» على التحكيم ويُطرد

رادوي: البطائح وكلباء بالغا في احترام بعضهما

00:13 صباحا
قراءة 3 دقائق
فرهاد يحتج على طريقته(تصوير: يوسف الأمير) - رادوي مدرب البطائح

متابعة: عصام هجو
تعادل البطائح مع ضيفه اتحاد كلباء صفر- صفر في مباراة كانت سلبية لعباً ونتيجة، حيث قلت الفرص وغابت الجماليات والفنيات وكثرت فيها الاعتراضات على قرارات التحكيم خصوصاً من الإيراني فرهاد مجيدي مدرب «النمور» الذي كرر الحديث إلى حكام المباراة، ما كلفه مغادرة الملعب مطروداً بالبطاقة الحمراء. وظهر كلباء بلا ملامح فنية، بعكس مباراته الأولى أمام الشارقة، وكان من الطبيعي أن يتأثر اللاعبون بعصبية مدربهم، في حين كان الروماني رادوي مدرب البطائح هادئاً، ولعب فريقه مباراة مقبولة وفق الإمكانات المتاحة.

اعتمد البطائح على طريقه 4-5-2 وتتحول إلى 4-3-3 عند الصعود للهجوم في المرتدات السريعة وإلى 4-4-2 بعد دخول صانع الألعاب باولينيو في الشوط الثاني والذي تألق في الدقائق التي لعبها وإن بدا أنه يحتاج لاكتمال جاهزيته حتى يقدم مستواه الحقيقي، ومع غياب مدافع الرأس الأخضر ديني بروغيس، وظف رادوي لاعب المحور الإيفواري ميليكي في قلب الدفاع مع محمد أحمد.

خوف وتوازن

في المؤتمر الصحفي، اختصر رادوي مشهد المباراة بالقول: لعب الفريقان بحذر شديد واحترام متبادل وكان كل فريق خائفاً من الآخر لذلك طبيعي ان يسيطر التكافؤ والتوازن على كل تفاصيل المباراة.

وتابع: كانت المباراة فقيرة فنياً، ولم تكن مباراة جيدة للاعبين ولم تمتع المشاهدين في المدرجات والمتابعين عبر الفضائيات، لأن الفريقين احترما بعضهما بصورة مبالغ فيها وكانا خائفين من بعضهما، والفريقان لم يحصلا على فرص مؤاتية للتسجيل إلا نادراً أبرزها فرصة لاعبنا أناتول.

وأكد «حاولنا أن نصنع الفرص ولكن للأسف التمركز عندنا بطيء جداً ومنحنا الفريق المنافس الفرصة للتنظيم وإعادة ترتيب الأوراق».

وقال رادوي: من خلال اللعب البطيء تشعر بأن الدافع كان مفقوداً في الشوط الأول وأيضاً المباراة افتقدت الجرأة، وقد تحسن الأداء في الشوط الثاني وكانت هناك محاولات للعب الجيد وكنا الأفضل بعد دخول صانع الألعاب باولينيو في وسط الملعب حيث تحرك بإيجابية وبحرية وبسهولة وفعل كل شيء، راوغ ومرر بصورة جيدة وحصل على مساحات وأرسل الكرات كما كان يريد ولكن مشكلتنا أننا مازلنا لا نعرف متى نراوغ ومتى نسدد على المرمى ومتى نعكس الكرات ولا نختار اللحظة المناسبة لاتخاذ قرار التسديد أو المراوغة أو إرسال العرضية، وفي الشوط الثاني أيضاً ثمة نقاط إيجابية مثل التحولات الهجومية ولكن مازالت عندنا مشاكل في الهجوم فمازلنا بحاجة إلى التركيز العالي.

تراجع مستوى

ورداً على سؤال بأنه حسب قوله احترم فريق اتحاد كلباء بشكل مبالغ فيه، قال: نعم صحيح، ولكن بنيت حساباتي على ما قدمه الفريق الأصفر أمام الشارقة وكنت أتوقع أن يقدم نفس المستوى أو الأفضل منه وأيضاً هم احترمونا لأنهم شاهدونا أمام الوحدة وأيضاً هم احترمونا لأنهم قد يكونوا تعاملوا معنا وفقاً للتاريخ لأن فريقنا تفوق عليهم في ثلاث مباريات بالموسم الماضي.

من جهته، قال الإيطالي غابرييل مساعد فرهاد مجيدي: لعبنا مباراة كبيرة أمام فريق صعب ومتماسك وكنا نعرف أننا سنواجه فريقاً قوياً وكنا نعرف كل شيء عن منافسنا وبذلنا كل ما في وسعنا كي نسجل ولكن عامل الطقس أثر علينا، وأنا فخور بلاعبي فريقي لأنهم بذلوا كل ما في وسعهم وأعطوا بنسبة 100% وأثبتنا أننا فريق جيد من خلال الأداء والنتيجة، وأنا متأكد من أننا سنتطور إلى الأفضل ومتفائلون بالقادم.

وتابع: لاعبونا أصحاب مهارات عالية ونحن دائماً تفكيرنا إيجابي ونفكر في المستقبل وشخصية الفريق تجعله يحقق شيئاً خلال هذا الموسم.

ورداً على سؤال بأن ما شاهدناه من أداء يختلف عن تعليقاته، فرد: أنا عند رأيي الشخصي لأني أعرف فريقي جيداً وأنه ليس من السهل أن تلعب كرة قدم في هذا الطقس لذلك الأخطاء كانت كثيرة وأكيد لدينا نقاط يمكن تطويرها.

وأضاف: في الموسم الماضي لعبنا كرة قدم جميلة وجيدة جداً وفلسفتنا هي نفس فلسفة الموسم الماضي ولا بد من أن نضع في الحسبان أننا قمنا بإجراء تعديلات على الفريق بإضافة لاعبين يحتاجون لإثبات قدراتهم والتلاحم والانسجام يحتاج الى الوقت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4zzc2n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"