عادي

«سي بي آر أي» تتوقع نمواً أقوى لعقارات دبي وأبوظبي

18:27 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

قال تيمور خان، رئيس قسم الأبحاث في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة الاستشارات العقارية «سي بي آر أي» إن نمو أسواق العقارات السكنية في أبوظبي ودبي فاق التوقعات خلال النصف الأول من العام.

وأوضح في تصريحات صحفية: «لقد توقعنا أن يتكيف الطلب بشكل طفيف مقارنة بما كان قوياً للغاية في العام الماضي، لكن في الواقع، لم يكن هذا هو الحال عندما ننظر إلى أبوظبي أو دبي».

وارتفع إجمالي عدد المعاملات العقارية في أبوظبي بنسبة 94.1 في المئة على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2023، مدفوعاً بارتفاع بنسبة 160.4 في المئة في المعاملات على الخريطة، حسبما أفادت توقعات الشركة لسوق العقارات في الإمارات.

وفي حين بدأ متوسط أسعار الفلل في أبوظبي في النمو بمعدل أسرع على أساس سنوي، فقد تراجع معدل نمو الشقق في الربع الثاني من عام 2023. ومع ذلك، لا تزال «سي بي آر أي» تتوقع أن ينعكس هذا الاتجاه على مدار العام.

وفي دبي، حطم إجمالي حجم المعاملات العقارية أيضاً أرقاماً قياسية في النصف الأول من عام 2023، بزيادة 43.3 بالمئة على أساس سنوي. وقد عززت هذه الزيادة في الطلب نمو الأسعار بشكل أعلى من المتوقع.

وعلى صعيد الإيجارات، شهد معدل نمو متوسط الإيجارات في دبي اعتدالاً في كل من الأشهر الستة الأولى من العام. وفي أبوظبي، كان أداء سوق الإيجارات كما هو متوقع حتى الآن.

وقال خان لمجلة أريبيان بزنس: «في دبي، توقعنا أن يصبح الطلب أقل قليلاً، لكننا شهدنا زيادة بنحو 43% على أساس سنوي، وهذا النمو المرتفع في المعاملات يعني أيضاً أننا نشهد زيادة في الأسعار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wyuk732

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"