عادي

«ذي إيكوالايزر 3» ينتزع صدارة شباك التذاكر

15:13 مساء
قراءة دقيقتين
بطلا فيلم «ذي إيكوالايزر 3» (أ.ف.ب)

فرض فيلم «ذي إيكوالايزر 3»، من بطولة الممثل دنزل واشنطن، نفسه الأول على شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، منتزعاً الصدارة من فيلم سباقات السيارات «غران توريسمو»، حسبما أفادت الأحد شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.

وحقق فيلم الحركة هذا، وهو الأخير في ثلاثية أفلام «ذي إيكوالايزر»، إيرادات تُقدّر ب34.5 مليون دولار بين الجمعة والأحد، أو ب42 مليون دولار إذا أُضيفت الإيرادات التي قد يحققها الاثنين الذي يصادف يوم عيد العمّال في الولايات المتحدة وكندا.

يؤدي واشنطن مجدداً في هذا الفيلم، الذي تقوم ببطولته داكوتا فانينغ، دور جندي متقاعد من مشاة البحرية الأمريكية وعميل لمكافحة المخدرات. ويواجه هذه المرة عصابة في جنوب إيطاليا.

وحافظ فيلم «باربي» على المركز الثاني في شباك التذاكر، محققاً إيرادات إجمالية بلغت 10.6 مليون دولار خلال ثلاثة أيام (و13.3 مليون دولار مع احتساب يوم الاثنين). وحقق الفيلم الذي أنتجته استوديوهات «وارنر براذرز»، إجمالي إيرادات محلية 612 مليون دولار، ليصبح الفيلم الرابع عشر الذي يتجاوز عتبة ال600 مليون دولار من الإيرادات المحلية في تاريخ أمريكا الشمالية.

واحتل فيلم «بلو بيتل» للأبطال الخارقين المرتبة الثالثة للأسبوع الثاني على التوالي، محققًا 7.3 مليون دولار من الإيرادات خلال ثلاثة أيام.

وتراجع عدد المشاهدين في الصالات التي تعرض فيلم «غران توريسمو» بنسبة كبيرة، إذ هبط من المرتبة الأولى الأسبوع الماضي إلى المرتبة الرابعة هذا الأسبوع، مسجلاً إيرادات بلغت 6.6 مليون دولار خلال ثلاثة أيام و8.5 مليون دولار مع احتساب الإيرادات المتوقعة ليوم الاثنين.

وحلّ في المركز الخامس فيلم «أوبنهايمر» للمخرج كريستوفر نولان في الأسبوع السابع من عرضه، محققًا إيرادات 5.5 مليون دولار خلال ثلاثة أيام، و7.5 مليون دولار خلال أربعة أيام.

بشكل عام، كانت الإيرادات التي حُقّقت نهاية هذا الأسبوع كافية لدفع العائدات الإجمالية على شباك التذاكر المحلي الصيفي إلى ما يزيد على 4 مليارات دولار، في سابقة منذ إعادة فتح الصالات بعد تفشي كوفيد-19، وفي زيادة كبيرة عمّا سُجّل خلال صيف العام الماضي (3.4 مليار دولار)، حسبما أوردت منشورات تجارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/53d6ts54

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"