عادي

الكرملين: لا يمكن تأكيد عقد قمة بين بوتين وكيم جونغ-أون

17:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

موسكو (أ ف ب)

أحجم الكرملين، الثلاثاء، عن تأكيد قمة مقبلة محتملة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، توقع مسؤولون أمريكيون انعقادها.

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: «كلا، لا يمكننا تأكيد ذلك»، رداً على سؤال حول ما إذا كان كيم سيلتقي بوتين قريباً. وأضاف: «ليس لدينا ما نقوله حول هذه المسألة».

وكان البيت الأبيض الاثنين، أعلن أنّ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، يعتزم إجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في روسيا في إطار «مفاوضات الأسلحة» الجارية بين البلدين، بهدف إمداد موسكو بأسلحة كورية شمالية.

ولفت الأسبوع الماضي، إلى أنّ موسكو تجري سرّاً محادثات حثيثة مع بيونغ يانغ، للحصول منها على كمّيات من الذخائر والإمدادات اللازمة لحربها في أوكرانيا.

وقالت المتحدّثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريان واتسون: «كما سبق لنا وأن حذّرنا علانية، فإنّ مفاوضات الأسلحة بين روسيا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تتقدّم بشكل حثيث».

وأضافت: «لدينا معلومات مفادها بأنّ كيم جونغ أون، يتوقّع أن تتواصل هذه المحادثات لتشمل حواراً دبلوماسياً في روسيا على مستوى القادة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc2tsspu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"