عادي

«دبي للتحكيم الدولي» و«محكمة شنجن» يتحالفان استراتيجياً

14:05 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»
وقع مركز دبي للتحكيم الدولي ومحكمة شنجن للتحكيم الدولي «إس سي آي أي» مذكرة تفاهم، من خلال حفل افتراضي عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، ويعكس هذا التحالف الاستراتيجي التزام الطرفين بتطوير وتحسين آليات ووسائل حل المنازعات، ويؤكد على الرؤية والأهداف المشتركة للمركز والمحكمة.
وتهدف المذكرة إلى تمهيد الطريق للتطور والتميز في مجال التحكيم الدولي، والاستفادة من قدرات الطرفين المشتركة، لتقديم مستوى عالمي من الممارسات، وتوفير وسائل بديلة لتسوية المنازعات لا لمجتمع الأعمال الدولي، ولتعزيز التعاون بين الطرفين، حيث نصت على إنشاء قاعات مشتركة لجلسات التحكيم في المقر الرئيسي للمحكمة في برج محكمة شنجن للتحكيم الدولي.
وقال الدكتور طارق الطاير، رئيس مجلس إدارة المركز: «تتماشى هذه المذكرة مع الرؤية المشتركة للمركز والمحكمة، حيث تهدف هذه الشراكة إلى تبادل المعرفة والخبرات في مجال التحكيم، وترسيخ مكانتنا والسعي معاً للارتقاء بمعاييره».
فيما قال الدكتور ليو شياو تشون، رئيس المحكمة: «لا يمثل اليوم مجرد ختام لمباحثاتنا وجهودنا المشتركة فقط، بل هو أيضاً فرصة لتحديد اتجاه التعاون في المستقبل، ونتطلع معاً إلى تحقيق نقلات نوعية في التحكيم الدولي، عندما نجمع بين خبرات وقوة كل من المحكمة والمركز».
وتشهد العلاقات الاقتصادية بين الإمارات والصين ازدهاراً مستمراً وتطوراً سريعاً، ما جعلهما شريكين رئيسيين في التجارة والاستثمار على الساحة العالمية، وبشكل خاص، تعد دبي وشنجن من أكثر المدن ابتكاراً والأسرع نمواً في منطقتيهما، لذا تعد الروابط بينهما بمثابة نموذج للنمو والابتكار والتعاون. وتعزز الشراكة بين المركز والمحكمة الرؤية المستقبلية، وتقود المساعي الاقتصادية العالمية، من خلال الأهداف المشتركة والمنافع المتبادلة بين الطرفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23rybpcu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"