عادي

فان دايك يدافع عن ميسي بوجه اتهامات فان غال

09:49 صباحا
قراءة دقيقتين
فان دايك وميسي في حوار مع طاقم التحكيم
متابعة: ضمياء فالح
خالف النجم الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي، ما ذهب إليه مدرب هولندا السابق لويس فان غال حول وجود مخطط مسبق في مونديال قطر، كي يحصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على كأس العالم.
وحصد ميسي اللقب للأرجنتين بعد تسجيله هدفين بشباك فرنسا في المباراة التي حسمت بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3 في الشوطين الإضافيين، فيما خرجت هولندا من دور ربع النهائي على يد الأرجنتين في مباراة نارية.
وقدم فان غال استقالته من منصبه بعد المونديال ثم أثار الاستغراب بتصريح للمراسلين مؤخراً أن فوز ميسي كان مخططاً له سلفاً.
وعلق فان دايك: «سمعت ما قاله هذا الصباح، وبالطبع هذا رأيه وكل شخص حر برأيه لكنني لا أشاركه الرأي».
وعند سؤال فان دايك إن كان بقية زملائه في المنتخب الهولندي يدعمون كلامه أجاب ببساطة: «كلا». وشهدت المباراة بين الأرجنتين وهولندا 17 بطاقة صفراء من ضمنها اثنتان نجم عنهما طرد المدافع الهولندي دينزل دمفريز قبل نهاية الوقت الإضافي بقليل.
ونجا منتخب الأرجنتين، رغم حصول 8 من لاعبيه على بطاقات صفراء، من مصير الطرد ونجح فان غال في قلب تأخر فريقه 2- صفر إلى التعادل في الدقيقة 101 بقدم مهاجمه ووت ويغهورست.
وكان إيميليانو مارتينيز، حارس أستون فيلا، كما في النهائي بطل إنقاذ الأرجنتين من ركلات الترجيح وتصدى لكرة فان دايك وستيفن بيرجيس، لكن فان غال قال عند سؤاله من قبل صحيفة NOS المحلية: «لا أريد فعلاً قول الكثير عن المونديال، عندما ترى كيفية حصول الأرجنتين على الأهداف وكيف حصلنا عليها وكيف أن بعض لاعبي الأرجنتين تخطوا الحد ولم يعاقبوا.أعتقد أن المباراة خطط لها بالكامل مسبقاً».
وعندما طلب الصحفيون من فان غال ( 72 عاماً) توضيح ما قاله أجاب: «أنا أعني كل ما أقول. هل كان يجب أن يكون ميسي بطل العالم؟ أعتقد نعم».
وجاءت تصريحات فان غال على هامش حفل تكريم رياضيي الدوري الهولندي، وحصد فيه جائزة لمساهمته الكبيرة في نجاح الكرة الهولندية.
وتستعد هولندا لخوض تصفيات أمم أوروبا 2024 بقيادة المدرب كومان بمباراتين أمام اليونان وجمهورية إيرلندا. وهي تحتل المركز الرابع في المجموعة بـ9 نقاط خلف المتصدر فرنسا لكنها تملك مباراتين مؤجلتين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mjnm9wx5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"