عادي

محمد بن زايد يبحث علاقات التعاون مع قادة دول مشاركين في «قمة العشرين»

17:16 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
1

التقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، السبت في نيودلهي، عدداً من قادة الدول ورؤساء الحكومات المشاركين في أعمال القمة الــ 18 لمجموعة العشرين، التي تستضيفها جمهورية الهند الصديقة تحت شعار «أرض واحدة، أسرة واحدة، مستقبل واحد».

الصورة
1


فقد التقى سموّه ـ كلاً على حدة ــ إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، وجوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا، ورجب طيب إردوغان، رئيس الجمهورية التركية، وألبرتو فرنانديز، ‏رئيس جمهورية الأرجنتين، ولي سيان لونغ، رئيس وزراء سنغافورة، والشيخة حسينة، رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش، وبرافيند كومار، رئيس وزراء جمهورية موريشيوس.

الصورة
1
الصورة
1


وبحث صاحب السموّ رئيس الدولة، مع قادة الدول الصديقة ورؤساء حكوماتها ـ خلال اللقاءات ــ علاقات التعاون بين دولة الإمارات ودولهم، وسبل تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات، لما فيه الخير للجميع، وبما يلبّي التطلعات إلى التنمية والازدهار.

الصورة
1


وتبادل سموّه، والقادة، وجهات النظر في عدد من الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك. وتطرقوا إلى الموضوعات والقضايا المطروحة على قمة مجموعة العشرين؛ مؤكدين أهمية تعزيز التعاون، لإيجاد حلول فاعلة للتحديات المشتركة والقضايا العالمية الملحّة، خاصة ما يتعلق بالعمل المناخي والاستدامة وتحوّل الطاقة وغيرها.

الصورة
1


وتناولت لقاءات سموّه، والقادة، مؤتمر «cop28» الذي تستضيفه الإمارات نوفمبر المقبل. وأكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، في هذا السياق، حرص دولة الإمارات على دعم كل الجهود التي تسهم في تعزيز التنمية والرخاء والازدهار المستدام، لمصلحة جميع شعوب العالم، من أجل مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

حضر اللقاءات سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، والدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، عضو المجلس التنفيذي. (وام)

الصورة
1
الصورة
1
الصورة
1
الصورة
1
الصورة
1

 

الصورة
1

 

الصورة
1

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fa2nmbp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"