عادي

بطولة العالم للسبارتن تعود إلى أبوظبي للعام الثالث توالياً

23:02 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

أعلنت سبارتن، العلامة الأبرز عالمياً في مجال رياضات التحمل والعافية، عن انطلاق فعاليات بطولة العالم للسبارتن 2023 للعام الثالث على التوالي في أبوظبي، ما يعزز مكانة أبوظبي وجهةً عالميةً للفعاليات الرياضية.

وتُقام هذه الفعالية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وتستقطب أفضل الرياضيين العالميين في سباق الحواجز، للمشاركة في دورة جديدة مملوءة بالتحديات في الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر/ كانون الأول. وتنطلق البطولة في صحراء الوثبة للعام الثاني على التوالي، والتي تبعد 30 دقيقة فقط عن العاصمة ومطار أبوظبي الدولي، ويمثل هذا الموقع الاستراتيجي، وجهة مميزة تلبي تطلعات واحتياجات جميع المنافسين والمشاركين المحليين والدوليين.

وقال عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «يسرنا الإعلان عن استضافة أبوظبي لبطولة العالم للسبارتن للعام الثالث على التوالي والمرة الثانية على التوالي في صحراء الوثبة؛ وذلك بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها النسختان الأولى والثانية، ونَعد الجميع بمواصلة تحقيق النجاحات خلال النسخة القادمة من البطولة على الكثبان الرملية لصحراء الوثبة».

وتشهد البطولة منافسات مشوقة بين أبرز رياضيي السبارتن المتأهلين على لقب بطولة العالم للرجال (فردي) وبطولة العالم للسيدات (فردي) يوم 9 ديسمبر، بينما تنطلق بطولة العالم للفرق «سوبر» يوم 10 ديسمبر، كما تقام بطولة أوبن بيست المفتوحة (21 كم، 30 حاجزاً)، وتنطلق سباقات أوبن سوبر وأوبن تيم سوبر (10 كم، 25 حاجزاً) وأوبن سبرينت (5 كم، 20 حاجزاً) وكيدز أوبن (500م-2 كم، 5-20 حاجزاً)، ما يمنح الناشئين فرصة المشاركة بمفردهم، أو بصحبة الأصدقاء والعائلة. ولا توجد شروط تأهيلية؛ إذ يمكن لجميع المهتمين المشاركة في السباق.

وقال جو دي سينا، المؤسس والرئيس التنفيذي للسبارتن: «نستعد لتقديم واحدة من أكثر التجارب المملوءة بالتحديات حتى الآن من خلال تنظيم مسار جديد كلياً؛ حيث يتعين على المشاركين إظهار عزيمة كبيرة للفوز باللقب، وندرك أهمية منح جميع الأفراد فرصة المنافسة ضمن نفس سباقات البطولة المخصصة للمحترفين، ما يتيح للمشاركين فرصة خوض تجربة غامرة تنشط قدراتهم البدنية والذهنية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vrxzcyr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"