عادي

6 أغذية تقوي تركيز التلاميذ

23:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: راندا جرجس

ينصح الخبراء بإدراج بعض المكونات في قائمة الوجبات التي يجب تقديمها للتلاميذ، والتي تعزز القدرات العقلية، وتُحسن وظيفة الدماغ والذاكرة والتركيز.

1 تتصدر منتجات الألبان والأجبان، قائمة المأكولات المفيدة للصحة، لأنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة، وأهمها فيتامين «B» النافع لنمو أنسجة المخ والناقلات العصبية والأنزيمات، ويعتبر البيض مصدراً هاماً للبروتين، نظراً لاحتواء الصفار على «الكولين» الذي يدعم النمو السليم للذاكرة.

2 يفيد تناول الحبوب الكاملة (الخبز، الشوفان، الأرز، الكينوا، الذرة) في إمداد الجسم بالجلوكوز، الذي يعد أحد مصادر الطاقة التي يحتاج إليها الدماغ.

3 تعتبر الخضراوات الداكنة مثل: (الطماطم، البطاطا، القرع، الجزر، السبانخ) من أفضل مضادات الأكسدة، التي تفيد في الحفاظ على سلامة خلايا الدماغ.

4 يعتبر سمك السلمون من أهم المصادر الجيدة لأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تدعم نمو ووظيفة الدماغ، وتعمل على تحسين المهارات العقلية.

5 تحتوي زبدة الفول السوداني على فيتامين «E»، والجلوكوز الذي يمنح الجسم الطاقة اللازمة، ومادة «الثيامين»، التي تعزز صحة الدماغ.

6 يساعد تناول اللحم البقري الأطفال على الحفاظ على الطاقة والتركيز وتحسين الذاكرة في المدرسة، لأنه من المصادر الهامة للعناصر الغذائية مثل: الحديد، والزنك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/432vk5tu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"