عادي

مصر تطلق أول منصة حكومية رسمية للاستثمار البيئي والمناخي

16:19 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

أعلن د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إطلاق أول منصة إلكترونية حكومية في مصر للاستثمار البيئي والمناخي، خلال افتتاحه فعاليات النسخة الأولى من منتدى الاستثمار البيئي والمناخي، حيث تعد المنصة فرصة لاقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر.

ويتم تنظيم المنتدى بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو»، من خلال مشروع «النمو الأخضر الشامل في مصر»، وتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

وتعد المنصة الإلكترونية، بحسب ما أعلنه مجلس الوزراء المصري اليوم عقب افتتاح المنتدى، منصة تفاعلية باللغتين الإنجليزية والعربية، يتم من خلالها استعراض منظومة الاستثمار في مصر، وفرص الأعمال في الاقتصاد الأخضر ومرونة المناخ، كما تعد هذه المنصة بوابة إلكترونية لرجال الأعمال، والمطورين، والممولين، والمستثمرين، والمؤسسات الداعمة، توفر العديد من دراسات الجدوى الاقتصادية المبدئية والفرص الاستثمارية الواعدة في إدارة المخلفات، والطاقة المستدامة، والسياحة البيئية، والصناعات القائمة على أساس حيوي، والزراعة وإنتاج الغذاء.

وتمثل المنصة جهة متكاملة لتقديم بيانات السوق والدراسات المتعلقة بالمناخ والبيئة ومعلومات عن التسهيلات المالية الخضراء التي تقدمها المؤسسات المصرفية الرائدة، إضافة إلى المبادرات والمشروعات الحالية، وتعد أيضاً قناة تواصل مباشر مع وزارة البيئة ووحدة الاستثمار البيئي والمناخي، وذلك بما يُمكن المستثمرين وكافة الجهات من تلقي الدعم والخدمات من أجل تطوير ونشر الاستثمارات المتعلقة بالمناخ والبيئة.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في كلمتها، أن فعاليات منتدى الاستثمار البيئي والمناخي في مصر، تتضمن ٦ جلسات، تناقش توفير الظروف الملائمة للاستثمارات المناخية والبيئية في مصر، وذلك بمشاركة ممثلين رفيعي المستوى من القطاعين العام والخاص، حيث يتم استعراض السياسات والأطر التشريعية والتنظيمية التي تحكم الاستثمارات المناخية والبيئية في مصر وأحدث التطورات الهادفة إلى خلق بيئة استثمارية مواتية لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، إضافة إلى جلسة «نظرة عامة على فرص الاستثمار الرئيسية في المناخ والبيئة في مصر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5d3v3azy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"