عادي
تحت شعار «توقف.. فكر.. احم»

شرطة الشارقة تفتتح منصة «كن واعياً» في «الزاهية»

12:12 مساء
قراءة دقيقتين
العميد بن عامر يفتتح المنصة

الشارقة:«الخليج»

افتتح العميد عبدالله مبارك بن عامر، نائب القائد العام لشرطة الشارقة، صباح الأربعاء المنصة التوعوية التفاعلية «كن واعياً» تحت شعار «توقف.. فكر.. احم» في «الزاهية سيتي سنتر» بالشارقة.

وجاء الافتتاح ضمن جهود الحملة التوعوية التي أطلقتها إدارة التحريات والمباحث الجنائية وإدارة الإعلام والعلاقات العامة، بالتعاون مع الشركاء الاستراتجيين، لتعزيز الوعي الأمني الإلكتروني، وتستمر فعاليات المنصة حتى 22 سبتمبر الجاري.

حضر الافتتاح العميد أحمد السركال، المدير العام للعمليات الشرطية، والعميد عبدالله بن نصار، نائب المدير العام للموارد والخدمات المساندة، والعميد إبراهيم العاجل، نائب مدير العمليات الشرطية، والعميد عمر أبو الزود، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، والعقيد الدكتور محمد بطي الهاجري، نائب مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، وعدد من مدري الإدارات ورؤساء الأقسام، وممثلي وسائل الإعلام وأفراد المجتمع.

وأكد العميد بن عامر، أن المنصة قناة تواصل مباشر بين الشرطة والمجتمع، لتعزيز الوعي الأمني، بصور مبتكرة عبر محطات مختلفة، ولتعريفهم بطرائق الوقاية والحماية من الجرائم الإلكترونية.

وقال مسؤولية الجهات الأمنية والشرطية كبيرة في حفظ أمن الحياة الرقمية واستقرار ها لمختلف شرائح المجتمع، لاسيما لما يشهده العالم اليوم من تطورات جعلت الاعتماد الأساسي على التكنولوجيا التي ما زالت تطوراتها متوسعة وسريعة في المجالات كافة، ما يفتح الأبواب لضعاف النفوس والمحتالين لاستغلالها سلبياً، وهو ما يجعلنا نكثف إجراءات الحماية بأساليب مبتكرة متطورة في التوعية تقي من الوقوع في عمليات النصب والاحتيال والابتزاز بكل أشكالها.

وتتضمن المنصة (6) محطات تفاعلية؛ وهي: الابتزاز الإلكتروني، والاحتيال الهاتفي، والاحتيال الإلكتروني، والانتحال الإلكتروني، والاختراق الإلكتروني، والألعاب الإلكترونية التفاعلية المخصصة للأطفال، كونهم أهم الفئات المستهدفة في الحملة التوعوية، ونظراً للإقبال الكبير لدى الأطفال على الألعاب التكنولوجية في مختلف المواقع الإلكترونية، مع عدم إدراكهم بالعواقب الخطيرة في هذا المجال.

كما تتضمن ركناً للبرامج والورش التوعوية المخصصة لطلبة المدارس، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

ودعت الشرطة أفراد المجتمع ومختلف مؤسساته إلى زيارة المنصة من 10 صباحاً وحتى 10 مساءً، على مدار (10) أيام، للتعرف إلى المخاطر التي قد تواجههم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr4d43bh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"