عادي

محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية - المصرية تاريخية وراسخة

22:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أبوظبي، وأكد سموه أن العلاقات الإماراتية - المصرية تاريخية وراسخة.

وقال سموه عبر منصة «إكس»: «سعدت بلقاء أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي في أبوظبي. العلاقات الإماراتية - المصرية تاريخية وراسخة، تستند إلى إرث كبير من التوافق والتضامن والمحبة. والإمارات حريصة دائماً على التشاور مع أشقائها لما فيه خير بلداننا وشعوبنا، واستقرار المنطقة وتنميتها».

وبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع أخيه عبد الفتاح السيسي، العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تنميته في جميع المجالات، بما يخدم مصالحهما المشتركة ويحقق تطلعات شعبيهما إلى التنمية والازدهار المستدام.

ورحب سموه - خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ - بأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي هنأ سموه بالإنجاز الذي حققته دولة الإمارات في مجال الفضاء من خلال إنجازها أطول مهمة عربية فضائية في تاريخ العرب، معرباً عن تمنياته للإمارات مزيداً من التقدم في مختلف المجالات.

واستعرض سموه والرئيس السيسي مسارات التعاون خاصة في المجالات الحيوية التنموية والاقتصادية والاستثمارية والفرص الواعدة لتوسيع آفاقها، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الشقيقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3arf99

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"