عادي

الإمارات تفتتح رصيد العرب في «آسياد هانغجو»

16:41 مساء
قراءة دقيقتين

افتتحت الإمارات رصيد العرب بفضية وبرونزية في الجودو بعد فوز بشيرات خرولودوي بوزن تحت 52 كلغ وبايانمونخ نيرماندانخ بوزن تحت 66 كلغ على التوالي الأحد في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة حالياً في هانغجو الصينية.

وخسرت خرولودوي في نهائي وزن تحت 52 كلغ أمام الأوزبكية ديورا كالديوروفا التي نالت الذهبية، في حين ذهبت البرونزية للكورية الجنوبية يرين يونغ والمنغولية سوسوربرام.

وتعد ميدالية بشيرات الأولى للإمارات على صعيد السيدات في الجودو في تاريخ دورات الالعاب الآسيوية، والثالثة بفئتي الرجال والسيدات.

وقالت بشيرات بعد تتويجها «أنا سعيدة باحراز أول فضية للإمارات في الجودو».

وأكدت ان «اخطاء تكتيكية ارتكبتها حالت دون احرازي الميدالية الذهبية»، مشيرة إلى انها قدمت مستوى متواضعاً في المباراة النهائية.

وفاز نيرماندانخ على الأوزبكي سردور نورلييف في وزن تحت 66 كلغ ليحرز البرونزية.

وأكد نيرماندانخ انه كان يطمح لتحقيق الذهبية لكن الحظ لم يحالفه في الوصول إلى النهائي.

وقال «أنا سعيد جداً بالفوز رغم محاولتي الوصول للذهب، لكن الطموح المقبل سيكون ذهبية أولمبياد باريس».

واضاف «سأتواجد هناك لاحراز ميدالية».

ولفت نارماند إلى ان «اللاعب قد يتعرض يوميا لصعوبات في مسيرته واتمنى ان اتجنب التعرض للإصابات».

وهنأ محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد الإماراتي للجودو بشيرات ونيرماندانخ على الميداليتين، متوقعاً المزيد في الاوزان المختلفة.

وأشار الدرعي خلال اتصاله بناصر التميمي أمين السر العام للاتحاد أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو عضو اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس البعثة ومحمد جاسم السجواني أمين السر المساعد اداري البعثة، بأن ما تحقق من إنجاز، هو استثمار لدعم القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة وجهود اللجنة الأولمبية الوطنية وهيئة الرياضة ومتابعة مجلس أبوظبي الرياضي وجهود الجهاز الفني للجودو، متمنياً ان يواصل المنتخب تألقه وتفوقه لتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف الأوزان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d4pmrmf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"