عادي

هيفاء أبوغزالة: نعول كثيراً على «COP28» لمعالجة القضايا البيئية

09:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة/ وام
أكدت السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية، أن قمة المناخ المقبلة «COP28» التي تستضيفها دولة الإمارات، تعد الحدث المناخي الأكبر في العالم، ولهذا نعول كثيراً على القمة للبناء على مخرجات «COP27» والوصول إلى العديد من التوصيات التي تُسهِم في معالجة القضايا البيئية الملحة.
وقالت أبوغزالة، إن مشاركة المنطقة العربية في المحادثات الجارية حول كيفية مواجهة الأزمات الناتجة عن التغيرات المناخية من خلال استضافة جمهورية مصر العربية لقمة المناخ «COP27» في مدينة شرم الشيخ العام الماضي، واستضافة دولة الإمارات لقمة المناخ «COP28» العام الجاري تؤكد على الدور المهم الذي تلعبه دولنا العربية في مجال العمل المناخي واهتمام العالم بالأطروحات والمبادرات التي تقدمها الدول العربية والخاصة بمكافحة الآثار السلبية لتغيرات المناخ.
وحذرت من خطورة هذه الآثار التي أصبحت متكررة وذات تأثير مباشر في المواطنين، وقالت إن منطقتنا العربية أصبحت قريبةً من هذه التأثيرات السلبية من حرائق الغابات وموجات الجفاف والفيضانات التي نشاهدها فضلاً عن ارتفاع درجة حرارة الأرض والشح المائي وأزمات الغذاء مما يستدعي تكاتف دول العالم لإيجاد حلول لها.
ونوهت بما تشهده دولة الإمارات من نهضة تنموية شاملة في المجالات كافة، خاصة في مجال البيئة والطاقة المتجددة، ونتطلع لاستكمال دورها الفاعل في المنطقة العربية.
ولفتت إلى مشاركة جامعة الدول العربية في فعاليات ستقام على هامش قمة «COP28» بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام في الإمارات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3e3skwxj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"