عادي

973 موهوباً في اختبارات الأداء الخاصة بـ«منشد الشارقة 15»

16:18 مساء
قراءة دقيقتين

شارك 973 موهوباً في اختبارات الأداء الأولية للدورة 15 لمنشد الشارقة الذي تنظمه قناة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وذلك في الفترة بين 2 و23 سبتمبر.

وجرت الاختبارات في 6 دول عربية، حيث كانت الانطلاقة من المملكة العربية السعودية، تلتها سلطنة عمان فالمملكة الأردنية الهاشمية، قبل أن تشد طواقم البرنامج المختصة الرحال إلى جمهورية مصر العربية والمملكة المغربية، وكان مسك الختام في الشارقة التي احتضنت تصفيات البرنامج الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة. كما شهدت هذه الدورة مشاركة كبيرة عبر الإنترنت من مترشحين لم تسمح لهم ظروفهم بالمشاركة حضورياً.

وتألقت مصر في هذا الحدث بأكبر عدد من المشاركين حضورياً في التصفيات التي تقدم لها 260 موهوباً، تلتها المغرب ب 193 مشاركاً، ثم الأردن ب48 مشاركاً، فسلطنة عمان ب41 مشاركاً، والإمارات ب27 مشاركاً، وأخيراً السعودية ب24 مشاركاً، فيما بلغ عدد المشاركين عبر الإنترنت 380 مشاركاً من مختلف الجنسيات بما في ذلك مواهب عربية من دول المهجر.

وسجل المنظمون حالات تثير الإعجاب والإشادة خلال هذه التصفيات، حيث اضطر بعض المشاركين في مصر والمغرب إلى التنقل من مناطق بعيدة وقطع مسافات طويلة قبل الوصول إلى مكان المنافسات، الأمر الذي يعكس اهتمامهم الكبير بهذا الفن الملتزم، وإصرارهم على تحقيق أهدافهم وتطوير مواهبهم.

وأكد سالم علي الغيثي، مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون أن المشاركة الكبيرة لمواهب الإنشاد في مرحلة التصفيات والأصداء الأولية التي وصلتنا عن قوة الأصوات الموجودة، تبشر بنسخة قوية لهذا البرنامج الذي تتضاعف شعبيته كل سنة، وتسعى الهيئة إلى تطويره في كل دورة ليكون منصة تنطلق منها أجمل الأصوات في عالم الإنشاد.

وأضاف: «فخورون بالنجاح الذي حققناه في مرحلة اختبارات الأداء التي شهدت منافسة شديدة، وبهذه المناسبة، أشيد بكل المشاركين الذين تقدموا للتصفيات، كما أقدم تحية خاصة للمشاركين في تصفيات المغرب الذين تحدوا الظروف الصعبة التي تمر بها بلادهم بسبب الزلزال وأصروا على التقدم لاختبارات الأداء، مقدمين مثالاً رائعاً عن التضامن فيما بينهم وعشقهم الكبير لفن الإنشاد. كما لا يفوتني بهذه المناسبة أن أشيد بجهود طاقم البرنامج الذين اجتهدوا بقوة، وتحملوا مشاق السفر الطويل لإنجاح هذه المرحلة المهمة من التصفيات، والتي تعطي إشارة انطلاق النسخة الخامسة عشرة من منشد الشارقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzynf9eu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"