عادي

طابع بريدي لنازك الملائكة

17:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طابع بريدي لنازك الملائكة

بغداد: زيدان الربيعي

أصدرت دائرة البريد العراقي، السبت، طابعاُ بريدياُ للشاعرة العراقية الراحلة نازك الملائكة ضمن فعاليات معرض العراق الدولي للتحول الرقمي ITEX.

وذكر بيان لإعلام وزارة الاتصالات العراقية، أنه «ضمن فعاليات معرض ومؤتمر العراق الدولي للتحول الرقمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ITEX، أصدر البريد العراقي طابعاً بريدياً للشاعرة العراقية نازك الملائكة بذكرى ميلادها؛ وذلك تخليداً لتاريخيها الثقافي والفني؛ حيث يتكون من فئتين؛ الأولى فئة 750 ديناراً، والثانية فئة 1250 ديناراً، وبكمية 20 ألف طابع لكل فئة».

1
طابع بريد لنازك الملائكة

وأضاف البيان، أن «البريد العراقي يسعى بشكل مستمر إلى توثيق الأحداث والمناسبات الدينية والثقافية والاجتماعية التي تجسّد تاريخ وتراث بلدنا العزيز».

يذكر أن الشاعرة نازك الملائكة التي تعد رائدة الشعر الحر مع الشاعر الراحل بدر شاكر السيّاب، ولدت في العاصمة العراقية بغداد في 23 أغسطس/ آب 1923 وتوفيت في القاهرة ودفنت في مقابرها في عام 2007، بعد أن عاشت فيها منذ عام 1990 وحتى وفاتها.

وقد أصدرت نازك الملائكة العديد من الدواوين الشعرية؛ منها «عاشقة الليل» عام 1947، و«شظايا ورماد» عام 1949، و«قرارة الموجة» عام 1957، وكذلك «شجرة القمر» عام 1968، و«ويغير ألوانه البحر» عام 1977، و«مأساة الحياة وأغنية الإنسان» عام 1977، و«الصلاة والثورة» عام 1978، أيضاً صدرت لها دراسات نقدية، بينها كتاب «قضايا الشعر المعاصر»، و«الصومعة والشرفة الحمراء»، و«سيكولوجية الشعر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdp8uas8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"