عادي
زار المستشفى السعودي الألماني في البرشاء وتفقد الإضافات الجديدة

أحمد بن محمد: القطاع الصحي ضمن أهم أولويات حكومة دبي

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، أن منظومة الخدمات الطبية والرعاية الصحية في دبي تمضي وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي وجهة عالمية رائدة في هذا المجال، عبر توفير أفضل الإمكانات وتعزيز جاهزيته برفده بمنشآت صحية متطورة وكوادر عالية الكفاءة، وتقنيات متطورة.
كما أكد سموه أن دبي تدعم هذا القطاع الحيوي بشراكة إستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص بما يعزز تنافسية القطاع، بينما توفر البنية التحتية عالمية المستوى بيئة مناسبة لجذب الاستثمارات في المنشآت والخدمات الطبية، وتسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وزيادة معدلات السياحة العلاجية التي شهدت نمواً مضطرداً خلال الفترة الماضية.
جاء ذلك خلال زيارة سموه لمستشفى السعودي الألماني في منطقة البرشاء، حيث كان في استقبال سموه، عوض صغير الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، والمهندس صبحي بترجي، المؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات السعودي الألماني الصحية.
 

الصورة
1

وقال سموه عبر منصة «إكس»: «خلال زيارتي للمستشفى السعودي الألماني في #دبي تفقدت جانباً من الإضافات الجديدة والتي تشمل مستشفى للنساء والأطفال ومستشفى لجراحة العظام والكسور».

وأوضح سموه: «القطاع الصحي ضمن أهم القطاعات التي توليها حكومة دبي أولوية كبيرة، وحريصون على تمكين القطاع الخاص للعب دور محوري في مساعينا للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية وتوظيف أحدث التقنيات للحفاظ على صحة كل مواطن ومقيم وزائر».

واستمع سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الزيارة، إلى شرح حول مرافق وتجهيزات المستشفى الذي يضم 200 سرير وأكثر من 150 عيادة خارجية مزودة بأحدث التقنيات الطبية.
كما تفقد سموه عدداً من أجنحة المستشفى، والذي شهد مؤخراً توسعة في الأقسام والمرافق، مثل أقسام النساء والأطفال، والعظام والكسور، كذلك زار سموه مركز جراحة اليوم الواحد، وقسم الطوارئ الذي يضم 55 سريرًا، ومركزًا لعلاج الحوادث ووحدة طوارئ مخصصة للأطفال.
وتم تجهيز وحدة جراحة العظام والكسور بأحدث المرافق والفرق الطبية عالية الكفاءة والتدريب، ويقدم المستشفى مجموعة واسعة من خدمات جراحة العظام المتخصصة من استبدال المفاصل إلى علاجات الإصابات المرتبطة بالرياضة.

الصورة
1
  •  مكانة دبي العالمية

وقد أعرب المهندس صبحي بترجي عن شكره وامتنانه لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، على زيارة سموه للمستشفى في دبي، مؤكداً حرص المجموعة الطبية على تقديم رعاية صحية شاملة وفق أعلى المعايير الدولية، وبما يتوافق مع مكانة دبي العالمية وسمعتها الرائدة في القطاع الصحي على المستوى الدولي، لافتاً إلى أن المجموعة السعودية الألمانية الصحية منذ تأسيسها في عام 2012، تمثل وجهة طبية عالمية تلبي احتياجات الرعاية الصحية بشكل أكثر فعالية، بينما تقود تطوير قطاعاتها من دبي إلى العالم.
وفي نهاية الجولة التقطت لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، صورة تذكارية مع مسؤولي المستشفى السعودي الألماني والمجموعة التابعة لها، وأعضاء الفرق والأطقم الطبية من مختلف التخصصات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yxt78hj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"