عادي

أربعينية الشاعر كريم العراقي في بغداد غداً

16:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أربعينية الشاعر كريم العراقي في بغداد غداً

بغداد: زيدان الربيعي

تقيم الهيئة الإدارية لنادي الصيد الاجتماعي العراقي، وبالتعاون مع الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العراقيين، والأوركسترا العراقية بقيادة المايسترو علي خصاف، الاثنين، حفلاً استذكارياً بمناسبة حلول أربعينية الشاعر العراقي الراحل كريم العراقي.

وقالت سناء وتوت، رئيسة لجنة الثقافة والإعلام في نادي الصيد الاجتماعي العراقي: إن «الحفل ستحضره نخبة من أصدقاء ومحبي الشاعر العراقي الراحل كريم العراقي من النخب الثقافية والفنية والإعلامية».

وأضافت، أن «الحفل سيتضمن أيضاً قراءات شعرية للشاعر الراحل كريم العراقي، وعرضاً لسيرته، وأبرز محطاته، يرويها شقيقه الشاعر د. رحيم العراقي، وكذلك سيكون هناك حديث للشاعر حميد قاسم يسلط فيه الضوء على أبرز مواقف الراحل مع زملائه وأصدقائه».

وتابعت: «هناك حفل غنائي للأوركسترا سيتم فيه التركيز على بعض الأغاني التي كتبها الشاعر الراحل كريم العراقي، وفي نهاية الحفل سيتم تكريم المشاركين في الاحتفالية من قبل الهيئة الإدارية لنادي الصيد».

الجدير بالذكر أن الشاعر كريم العراقي توفي في الأول من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي في أحد المستشفيات في العاصمة الإماراتية أبوظبي بعد معاناة طويلة مع مرض عضال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/342s9965

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"