عادي

تعزيز ثقافة التطوع لـ 102 طفل بـ«زايد التعليمي»

20:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ورشة توعوية لتعزيز ثقافة التطوع لدى 102 من أطفال مجمع زايد التعليمي (1)
ورشة توعوية لتعزيز ثقافة التطوع لدى 102 من أطفال مجمع زايد التعليمي (2)

الشارقة: «الخليج»

نظمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي، ورشة توعوية في مجمع زايد التعليمي، بهدف تعزيز ثقافة التطوع لدى الأطفال وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية في خدمة المجتمع؛ حيث شهدت الورشة مشاركة 102 طفل من المجمع، خلال يومي 10 و11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأُقيمت الورشة بشكل تفاعلي؛ حيث قدمتها شيخة السركال، منسقة المشاركات والتوعية المجتمعية بجائزة الشارقة للعمل التطوعي، متطرقة إلى العديد من الأنشطة التي تساعد الأطفال على فهم مفهوم التطوع وأهميته في بناء المجتمع.

كما تخللت الورشة توزيع مواد توعوية وطرح أسئلة تفاعلية، إضافة لعدد من نسخ مجلة المتطوع الصغير، وكذلك القصص التثقيفية للأطفال، وإصدارات الجائزة التوعوية التي تحتوي على قصص ومقالات تشجع الأطفال على المشاركة في الأنشطة التطوعية، وكذلك كراسات تلوين تحمل رسومات وصوراً تعكس أهمية التعاون بين أفراد المجتمع.

من جانبها؛ أوضحت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، أن الورشة تأتي في سياق الجهود المستمرة لنشر الوعي بثقافة التطوع بين الأطفال، وغرس القيم لديهم منذ سن مبكرة، لافتة إلى أن البرامج التي تستهدف الأطفال، تشمل سلسلة من الأنشطة والورش التوعوية والمبادرات التطوعية المصممة خصيصاً لهم.

وأضافت أن الجائزة تسعى باستمرار إلى تعزيز أنشطتها التي تستهدف الأطفال ضمن برامجها التي تحت شعار «المتطوع الصغير»، وذلك تجسيداً لنهج إمارة الشارقة نحو غرس القيم لدى الأطفال وتنشئتهم التنشئة السليمة، وعبّـرت عن شكرها وتقديرها لشركاء الجائزة من مختلف الجهات المعنية بالطفل، مثل المدارس ورياض الأطفال والجهات التعليمية الأخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8cjy3d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"