عادي
غروندبرغ وليندركينغ ينسّقان الجهود عشية اجتماع مجلس الأمن

الإمارات تؤكد دعمها لإيجاد حل سياسي في اليمن

01:30 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أكد علي الشميلي، مستشار في بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة، موقف الدولة الثابت منذ بداية الأزمة اليمنية المتمثل في دعم الحل السياسي وفقاً لمبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي. كما أكد حرص الإمارات على الوفاء بتعهداتها بتقديم الدعم لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2022، والاستمرار في تقديم الدعم الإنساني والإنمائي لليمن.

جاء ذلك خلال جلسة الحوار التفاعلي التي عُقدت في إطار أعمال الدورة 54 لمجلس حقوق الإنسان، حول تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان الخاص بتقديم المساعدة التقنية إلى اليمن وبناء قدراته في ميدان حقوق الإنسان.

وخلال الجلسة شدد المتحدثون على أهمية استمرارية الدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي لليمن للتخفيف من آثار النزاع وخاصة فيما يتصل بالمعونات الغذائية والصحية والخدمات الاجتماعية.

في الأثناء، بحث المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، مع المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ الخطوات اللازمة لإنهاء الصراع في اليمن وحل أزماته الإنسانية والاقتصادية.

وذكرت الخارجية الأمريكية أن ليندركينغ أكد خلال لقائه في واشنطن غروندبرغ، دعم بلاده القوي لحوار سياسي يمني يمني شامل بوساطة الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى سلام دائم. وتأتي هذه التحركات في ظل فشل الجهود الإقليمية والدولية في تجديد اتفاق الهدنة التي انتهت مطلع أكتوبر من العام الماضي وإطلاق عملية سياسية لإنهاء الصراع المستمر منذ تسع سنوات.

ويعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة اجتماعه الشهري لمناقشة التطورات السياسية والعسكرية والإنسانية في اليمن. ووفق جدول الأعمال فإن الاجتماع الشهري ستليه مشاورات مغلقة، حيث سيقدم خلال الجلسة المبعوث الأممي هانس غروندبرغ وممثل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ورئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة إحاطات حول آخر المستجدات.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hdcsp4v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"