عادي
بالتعاون مع شركة «ميدبار» الكورية الجنوبية

جامعة أبوظبي تفتتح أول مزرعة هوائية في حرمها الجامعي

01:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جامعة أبوظبي تفتتح أول مزرعة هوائية في حرمها الجامعي
جامعة أبوظبي تفتتح أول مزرعة هوائية في حرمها الجامعي

أبوظبي:«الخليج»

دشنت جامعة أبوظبي أول مزرعة هوائية متحركة وقابلة للنفخ داخل حرمها الجامعي، بالتعاون مع شركة «ميدبار» الكورية الجنوبية المتخصصة بالتكنولوجيا الزراعية الذكية، والشركة القابضة لراشد بن خلفان المطوع الظاهري.

وتعد المزرعة الجديدة والمبتكرة من ثمار اتفاقية التعاون التي جرى توقيعها بين جامعة أبوظبي، وكل من شركة ميدبار، والشركة القابضة لراشد بن خلفان المطوع الظاهري، بهدف إيجاد إطار عمل شامل لتوفير أفضل حلول الإمداد والبحث والتطوير العلمي لعدد من قطاعات الأعمال الحيوية في السوق الإماراتية.

وتهدف جامعة أبوظبي من خلال هذه المزرعة إلى تعزيز ثقافة الابتكار والتفكير الإبداعي من خلال تزويد الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بأفضل الحلول المستدامة والشاملة للتصدي للتحديات المختلفة.

ويوظف هذا المشروع عدداً من التقنيات المبتكرة، مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

وأقيم حفل افتتاح المزرعة بحضور عدد من أعضاء الإدارة العليا لدى جامعة أبوظبي، بمن فيهم البروفيسور غسان عواد مدير جامعة أبوظبي، وسعيد بن راشد بن خلفان الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لراشد بن خلفان المطوع الظاهري، وموسى سيو الرئيس التنفيذي لشركة ميدبار، وبحضور عدد من الممثلين عن الشركة القابضة لراشد بن خلفان المطوع الظاهري، ومجموعة جراسيا، وهيئة ترويج التجارة والاستثمار الكورية، وغرفة التجارة الأمريكية في أبوظبي، ومودوس كابيتال، وإيليت أغرو بروجيكتس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rd6w5h9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"