عادي

تعرفوا إلى أطعمة تعزز مناعة الأطفال مع تقلبات الطقس

20:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أطعمة تعزز مناعة الطفل

دبي: «الخليج» في ظل تقلبات الطقس، فإن الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والأزمات الصحية، حيث تساءلت مجموعة من الأمهات عن أهم الأطعمة التي تساهم في تعزيز مناعة أطفالهن.

وحسب عدد من خبراء التغذية، فإن هناك أغذية محددة، تعمل على زيادة تعزيز الجهاز المناعي لدى الأطفال، خاصة في ظل التغيرات الموسمية للطقس، ما يجنبهم الإصابة بالأمراض، وأهمها: الفواكه والخضار: تعد جميع الفواكه والخضار الموسمية غنية بمضادات الأكسدة الحيوية والفيتامينات، أهمها فيتامين A وC، وهما يساعدان على بناء مناعة الطفل، ومن أفضل الفواكه التي يجب تضمينها في النظام الغذائي اليومي كمعزز للمناعة: الجوافة والبرتقال والبابايا والتوت، والخضار مثل اليقطين والبصل والخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن.

مشتقات الحليب: تساعد مشتقات الحليب على زيادة مقاومة الفرد للأمراض المرتبطة بالمناعة، مثل الالتهابات، لأنها تحتوي على الكثير من الكالسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، التي تساعد على الحفاظ على عظام قوية وصحية.

البروتينات: تحتوي البروتينات ذات المصادر الحيوانية على كميات وافرة من جميع الأحماض الأمينية الأساسية، وهي ضرورية للخلايا المناعية، ويمكن للأطفال الذين لا يتناولون اللحوم، التعويض عن البروتينات عبر تناول الحبوب الكاملة والبقوليات مثل فول الصويا والحمص.

المكسرات: تحتوي المكسرات مثل الجوز واللوز على أحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية، التي تساعد الجسم على مقاومة الأمراض، كما أن أوميجا 3 تقلل من الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي لدى الأطفال.

البيض: يعتبر البيض مصدراً غنياً بالبروتين، خاصة صفار البيض، كونه مفيداً بشكل خاص للأطفال، لأنه غني بالكولين الذي يساعد على تنمية الذاكرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9wcpfkr4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"