عادي
المقتنيات الأثرية المكتشفة في رأس الخيمة والمعروضة فيه تؤكد مكانة الإمارات مركزاً تجارياً مهماً

سعود بن صقر يزور متحف القصر الإمبراطوري في بكين

18:12 مساء
قراءة دقيقتين
الصين

زار صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، على هامش زيارته لجمهورية الصين الشعبية، للمشاركة في «منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الثالث» متحف القصر الامبراطوري في بكين، المعلم التاريخي والثقافي المدرج ضمن قائمة التراث العالمي لـ«يونسكو».
واستمع سموّه، يرافقه وفد الدولة الرسمي المشارك في المنتدى من المسؤولين الصينيين، إلى شرح تعريفي عن تاريخ القصر المعروف بـ«المدينة المحرّمة» حيث يعدّ من أبرز المعالم التاريخية الشهيرة في العالم، ويعود تاريخه إلى 600 سنة.
ويقع القصر على مساحة 720 ألف متر مربع، وكان في ما مضى مقراً لحكم أباطرة الصين. كما تجول سموّه في أجزاء المدينة وتعرف إلى أهم ما تحتويه من بوابات وأبراج مراقبة ومبانٍ ذات طراز معماري فريد ورسوم ترمز إلى القوة.
كما زار سموّه، معرض المقتنيات الأثرية والتاريخية في القصر الذي يضم قطعاً أثرية مكتشفة على طرق التجارة القديمة «طريق الحرير» في مختلف دول العالم، تعود للحضارة الصينية القديمة، حيث توقف عند عدد من المقتنيات الأثرية من الفخاريات الصينية المكتشفة في إمارة رأس الخيمة، المعروضة في متحف القصر، ضمن اتفاقية تعاون وشراكة بين دائرة الآثار والمتاحف برأس الخيمة، ومتحف القصر الإمبراطوري الذي يعدّ من أعرق المتاحف في العالم.
وأشار سموّه، إلى أن المقتنيات الأثرية المكتشفة في رأس الخيمة والمعروضة في المتحف الإمبراطوري تؤكد مكانة دولة الإمارات مركزاً تجارياً مهماً على طرق التجارة القديمة وحلقة وصل بين الشرق الأقصى والغرب للتبادل التجاري عبر التاريخ.
وأشاد بالإرث التاريخي والثقافي الغني للحضارة الصينية، ومساهمتها في الحضارة الإنسانية ودورها في نقل العلوم والمعارف، عبر التبادل التجاري والثقافي مع مختلف الشعوب، حيث تعد واحدة من أقدم الحضارات العالم.
رافق صاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، خلال الجولة، الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة والشباب، والدكتور ثاني الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية، وحسين الحمادي، سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية. (وام)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dnpp2tmw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"