عادي

«فقاعات أدمغة بشرية» على شاطئ أسترالي

20:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فقاعات «نافورة البحر»

إعداد: محمد عزالدين

أصيبت مرتادة شاطئ أسترالي بالذهول، بعد أن صادفت أثناء تجولها على شاطئ في منطقة لودرديل، على بعد 20 كيلومتراً جنوب شرق هوبارت، العديد من الفقاعات الشبيهة بالدماغ، جرفتها الأمواج.

ونشرت صورة على حسابها ب«فيسبوك» للفقاعات التي تشبه الأدمغة البشرية، وتبدو وكأنها مغطاة بإسفنج أخضر، وصورة أخرى تظهر فيها المزيد من النقط الملونة المغطاة ببصمات، وسألت عن هذه المخلوقات الغريبة.

وتلقت العديد من الردود من المستخدمين، الذين عبروا عن ارتباكهم عند رؤية هذه الفقاعات المستديرة، وعلق أحدهم بأنها نوع من إسفنج البحر، وعلق آخر ربما تكون نوعاً من الصخور.

وعلق د. فنسنت راولت، عالم بيئي وأحياء سمكية: «تعرف هذه المخلوقات باسم «نافورات البحر»، وهي نوع من الكأسيات التي تعيش في المحيط، وتجرفها الأمواج على الشواطئ والأرصفة والسفن والصخور، أثناء العواصف، وتتغذى عن طريق امتصاص مياه البحر من خلال الجزء العلوي من جسمها، يعرف باسم السيفون الفموي، الذي يقوم بامتصاص الماء ثم توجيهه بعد ذلك إلى جميع أنحاء الجسم الذي يشبه الغربال».

وأضاف: «شكل الجسم الفريد للمخلوق يمكنه من حبس الطعام والأكسجين الذي يخرج بعد ذلك، من خلال غدة تعرف باسم السيفون الأذيني، ويعيش بعض الأنواع بصورة منفردة، ولكن معظمها يعيش في مجموعات أو مستعمرات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ptu422f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"