عادي
بحثا العلاقات الأخوية والتطورات الإقليمية والدولية

محمد بن زايد وعبدالله الثاني: وقف التصعيد في غزة ضرورة

02:12 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن زايد يسلم عبدالله الثاني وسام زايد

بحث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مع أخيه الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، خلال جلسة المحادثات، التي عقداها أمس في قصر الوطن في أبوظبي، العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، والفرص الواعدة لتعزيز تعاونهما الاستراتيجي.

واستعرض سموّه وملك الأردن مختلف مسارات التعاون التنموي، كما بحثا عدداً من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية، في مقدمتها الجهود المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، مشددين على ضرورة التحرك الدولي العاجل لوقف التصعيد العسكري الخطر، وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق القانون الإنساني الدولي إلى جانب ضمان إيصال المساعدات الإغاثية من خلال تمكين المنظمات الإنسانية الدولية من القيام بواجبها بهذا الشأن، وفتح ممرات إنسانية آمنة ومستدامة.

وشدد الجانبان في هذا السياق على ضرورة تجنيب المنطقة تبعات دوامة عنف جديدة، والعمل على إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل والمستدام الذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع.

وقال صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، «إن العلاقات الإماراتية - الأردنية أخوية وتاريخية راسخة، وإن دولة الإمارات والأردن تجمعهما رؤى مشتركة، لتحقيق التنمية المستدامة لشعبيهما الشقيقين، وترسيخ السلام والاستقرار والازدهار لشعوب المنطقة كافة».

من جانبه، ثمّن الملك عبد الله الثاني جهود دولة الإمارات المبذولة في سبيل وقف الحرب على غزة من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي.

كما شهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، تبادل مذكرات تفاهم بقيمة ستة مليارات دولار بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية، تهدف إلى توسيع آفاق التعاون، بما يسهم في تحقيق التنمية والازدهار المستدامين في البلدين.

على صعيد متصل، منح صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، الملك عبد الله الثاني، «وسام زايد»، الذي يعد أعلى وسام تمنحه دولة الإمارات إلى قادة الدول وملوكها ورؤسائها وذلك تقديراً للجهود التي بذلها في تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة، والتعاون المشترك بين البلدين، والإسهام في ازدهار هذه العلاقات على جميع المستويات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde5kcyy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"