عادي
بدعم «مؤسسة ماكغرو هيل» التعليمية و«شركة وايلي»

«جامعة الشارقة» تطلق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لعلوم الرياضيات

12:47 مساء
قراءة دقيقتين
«جامعة الشارقة» تطلق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لعلوم الرياضيات
«جامعة الشارقة» تطلق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لعلوم الرياضيات
«جامعة الشارقة» تطلق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لعلوم الرياضيات

الشارقة: «الخليج»

برعاية الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، نظم قسم الرياضيات في كلية العلوم «مؤتمر الشارقة الدولي الأول لعلوم الرياضيات»، بدعم «مؤسسة ماكغرو هيل» التعليمية و«شركة وايلي»، بهدف عرض نتائج أحدث الأبحاث في الرياضيات وتطبيقاتها، في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية، حيث تستمر فعاليات المؤتمر على مدار ثلاثة أيام من 6 إلى 8 نوفمبر 2023، في مقر الجامعة وتُعرض خلالها 90 ورقة بحثية بمشاركة 150 باحثاً من دول عربية وأجنبية.

ويشارك في المؤتمر 8 متحدثين علماء وباحثين من مختلف أنحاء العالم خلال 6 جلسات متوازية.

تضمنت الجلسة الافتتاحية، كلمات ترحيبية للمشاركين، لتأكيد أهمية المؤتمر، وما سيتناوله من قضايا وموضوعات لخدمة المجتمع والبحث العلمي، قدمها الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور نوار ثابت، عميد كلية العلوم، والدكتور فراس غانم، رئيس قسم الرياضيات، بحضور عدد كبير من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والباحثين والمتخصصين في الرياضيات.

كما استضاف المؤتمر خبراء من مختلف التخصصات محلياً ودولياً، لمناقشة نتائج أبحاثهم والتحديات في علوم الرياضيات، خلال الجلسات الموازية التي تناولت موضوعات عن الجبر والهندسة، والرياضيات التطبيقية، والمعادلات التفاضلية الجزئية، وتطبيقات علم الإحصاء، حيث قدم الدكتور إنريكي زوازوا، من «جامعة فريدريش ألكسندر إرلانجن نورنبرغ» بألمانيا خلال اليوم الأول موضوع «التحكم والتعلم الآلي»، وضح خلاله كيفية استخدام التعلم الآلي، للتحكم في منظومة مكونة من عدد كبير من الأطراف بوساطة عدد محدود من العوامل المؤثرة.

وتناول الدكتور أثانسيوس تزافاراس، من «جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية» بالمملكة العربية السعودية، موضوع «من تدفقات أويلر ذات الاحتكار إلى التدفقات المتدرجة». كما ناقش الدكتور إسماعيل إيرو، من «جامعة قادس - الجزيرة الخضراء» بإسبانيا موضوع «الرؤية المتبادلة في الرسوم البيانية».

واستضاف اليوم الثاني الدكتور نوردين مير، من «جامعة تكساس إي أند إم» في قطر، وتحدث عن «أمهر العلماء الفرنسيين في الرياضيات والفيزياء النظرية». وناقش الدكتور إبدون أتنكانا، من «جامعة فري ستيت» بجنوب إفريقيا «الاتجاه الجديد للمشغلين والتطبيقات غير المحلية». كما قدم الدكتور نجيب مهدو، من «جامعة سيدي محمد بن عبدالله فاس» بالمغرب دراسة استقصائية عن «الجبر المدمج على طول المثل الأعلى». وتحدث االدكتور فيليبو كازولا، من «الجامعة التقنية» في ميلانو بإيطاليا، عن «أوضاع التوازن لجسم مغمور في تدفق نافير».

وفي اليوم الثالث قدم الدكتور عبدالله حسين، من «جامعة الرتا» في كندا موضوع «الاستشارات الإحصائية في الأوساط الأكاديمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ryywxcf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"